دورتموند وليفربول يتسلحان بالجماهير والتاريخ قبل صراعهما المرتقب

دورتموند وليفربول يتسلحان بالجماهير والتاريخ قبل صراعهما المرتقب

رياضة
آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 03:23 (GMT +0400).
دورتموند وليفربول يتسلحان بالجماهير والتاريخ قبل صراعهما المرتقب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في لقاء جماهيري من الطراز الرفيع, يلتقي الفريقان اللذان تغني جماهيرهما لهما دائما "لن تمشي وحدك أبدا", إذ يحل نادي ليفربول الإنجليزي ضيفا على بروسيا دورتموند الألماني ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

ويحل المدرب الألماني الكبير لليفربول، يورغن كلوب, ضيفا مرحبا به على ملعب "سيغنال أدونا بارك" في مدينة دورتموند الألمانية, وهو الملعب الذي قضى فيه سبع سنوات كاملة, حقق خلالها عدة بطولات ووصل بالأسود الصفراء إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.

وكانت الجماهير الألمانية والإنجليزية وحتى العاشقة لكرة القدم من غير هذين البلدين, تمني النفس بأن يحدث هذا اللقاء في نهائي البطولة الأوروبية الثانية بعد دوري أبطال أوروبا في القارة العجوز, ولكن القرعة ظلمت العملاقين ووضعتهما في مواجهة بعضهما في هذا الدور المبكر نسبيا.

ويعد هذا اللقاء، الرابع رسميا بين الفريقين العريقين، إذ التقيا من قبل في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1966 وفاز دورتموند حينها 2-1، وعادا والتقيا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا عام 2001، ونجح ليفربول حينها في تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب وتعادلا سلبيا في لقاء الذهاب.

وقد واجه دورتموند الأندية الإنجليزية في 21 مناسبة، بتفاصيل 11 انتصارا، وأربعة تعادلات، وست هزائم، في حين قابل ليفربول الأندية الألمانية في 34 مناسبة، حقق خلالها 16 انتصارا، و12 تعادلا، وست هزائم.

أما على مستوى مشاركة الفريقين في الدوري الأوروبي لهذا الموسم، خاض ليفربول عشر مباريات، انتصر في أربع منها وتعادل في ست، وهو الفريق الوحيد مع سبارتا براغ، الذي لم يخسر أي مباراة في البطولة هذا الموسم، في حين انتصر دورتموند في سبع لقاءات من أصل عشر خاضها في البطولة هذا الموسم, وتعادل مباراتين وخسر واحدة.

التشكبلة المتوقعة لبروسيا دورتموند:

رومان بوركي، لوكاس بيستشيك، ماتس هوملز، سوكراتيس بابادولوس، مارسيل شميلزر، جوليان ويغل، نوري شاهين، شينجي كاغاوا، هنريك مختاريان، ماركو رويس، بيير أوباميانغ.

الغيابات:  سابوتيش (للإصبة)

التشكيلة المتوقعة لليفربول:

سيمون مينيوليه، ناثنيال كلاين، ديجان لوفرين، مامادو ساكو، ألبيرتو مورينو ، جوردان هندرسون، إيمري كان، آدم لالانا، فيليبي كوتينيو، روبيرتو فيرمينيو، دانييل ستوريدج

الغيابات: غوميز وداني إنجز، ولكاس ليفا (للإصابات)

توقيت المباراة:

دورتموند VS ليفربول (الساعة 19:05 بتوقيت غرينيتش) 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دورتموند وليفربول يتسلحان بالجماهير والتاريخ قبل صراعهما المرتقب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/07","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}