قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية لمونديال روسيا تضع العرب في مواجهات صعبة

قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 12 ابريل/نيسان 2016; 02:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية لمونديال روسيا تضع السعودية في مجموعة صعبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أسفرت قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا للقارة الآسيوية، عن مجموعتين قويتين ومباريات نارية للمنتخبات العربية الآسيوية التي بلغت هذه المرحلة.

ووضعت القرعة إيران وكوريا الجنوبية وأوزباكستان والصين وقطر وسوريا في المجموعة الأولى التي تعتبر أسهل نسبيا من نظيرتها الثانية.

أما المجموعة الثانية، فتضم أستراليا واليابان والسعودية والإمارات والعراق وتايلاند، ولُقبت هذه المجموعة بـ"مجموعة الموت"، إذ أنها تضم بطل آسيا، أستراليا، ووصيفه، اليابان، ومنتخبات قوية كالسعودية والإمارات والعراق.

وتلعب كل مجموعة على شكل دوري، إذ تخوض المنتخبات لقاءات مباشرة ذهابا وإيابا ويتأهل أول منتخبين عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2018، في حين يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ملحقا آسيويا، ويلعب الفائز منهما ملحقا عالميا للوصول إلى المونديال. وتبدأ مباريات هذا الدور مطلع شهر سبتمبر/تشرين الأول القادم.

ويذكر أنه تم تصنيف المنتخبات الـ12 التي شاركت في هذه القرعة وفقا للتصنيف العالمي الشهري للمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ وضعت إيران وأستراليا في المستوى الأول، وكوريا الجنوبية واليابان في المستوى الثاني، والسعودية وأوزباكستان في المستوى الثالث، والصين في المستوى الرابع، وقطر والعراق في المستوى الخامس وسوريا وتايلاند في المستوى السادس. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية لمونديال روسيا تضع العرب في مواجهات صعبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/12","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}