أتلتيكو مدريد أول الواصلين إلى ميلانو

أتلتيكو مدريد أول الواصلين إلى ميلانو

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 04 مايو/أيار 2016; 01:25 (GMT +0400).
أتلتيكو مدريد أول الواصلين إلى ميلانو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن أتلتيكو مدريد نفسه أول الواصلين إلى نهائي ميلانو، بعد أن أقصى بايرن ميونخ، رغم خسارته بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية.

وبدأت المباراة بضغط كبير من أصحاب الأرض، الذين حاولوا تعويض خسارتهم في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ليثمر ضغطهم عن هدف سجلها لاعب الوسط الإسباني المخضرم، تشابي ألونسو، عند الدقيقة 30، قبل أن يضيع زميله الألماني توماس مولر، ركلة جزاء منحت لفريقه بعد الهدف بثلاث دقائق، لينتهي الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف ألونسو.

دخل البافاريون الشوط الثاني بنفس الضغط الذي دخلوا به الشوط الأول، وحاولوا تسجيل هدف ثان كان يكفيهم ليعبروا عقبة الأتلتيكو العنيد، ولكن الأخير كان ينتظر الفرصة لاستغلال المساحات التي خلفها اندفاع البايرن للهجوم، وفعلوا ذلك عبر هجمة مرتدة أنهاها المهاجم الفرنسي المتألق، أنطوان غريزمان عند الدقيقة 53.

أصبح أبناء المدرب الإسباني بيب غوارديولا بحاجة لتسجيل هدفين كي يصلوا إلى نهائي ميلانو، وشنوا هجمات متتالية دون أن يستسلموا، ما أسفر عن تسجيلهم للهدف الثاني عبر مهاجمهم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي عند الدقيقة 73 لتشتعل المباراة من جديد، ويصبح البايرن على بعد هدف وحيد للتأهل.

منح حكم المباراة ركلة جزاء لأتلتيكو مدريد، عند الدقيقة 83، ولكن المهاجم الإسباني، فرناندو توريس، أضاع فرصة قتل المباراة لتعود محاولات البايرن من جديد على مرمى الأتلتي، الذي أغلق مناطقه ودافع عن مرماه بكل الوسائل الممكنة، ليطلق الحكم صافرته ملعنا وصول أتلتيكو إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أتلتيكو مدريد أول الواصلين إلى ميلانو ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/04","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}