رسميا: اليونايتد يقيل فان غال "الاحترافي والمحترم"

رسميا: اليونايتد يقيل فان غال "الاحترافي والمحترم"

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 24 مايو/أيار 2016; 01:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
رسميا: اليونايتد يقيل فان غال "الاحترافي والمحترم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي عن إقالة مدربه الهولندي، لويس فان غال، بعد موسمين قضاهما مع الشياطين الحمر، وتوجه بالشكر للـ "خال" على احترافيته وتعامله "باحترام" طيلة الفترة التي قضاها في أولد ترافورد.

وقال اليونايتد في بيان الإقالة نقلا عن نائب الرئيس التنفيذي للنادي "أود أن أتوجه بالشكر إلى لويس فان غال وجهازه الفني على ما قدموه من عمل متميز خلال العامين الماضيين، والذين توج خلالهما باللقب الثاني عشر لليونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي"، حسب تعبيره.

وأضاف البيان "لقد تصرف فان غال باحترافية شديدة وبكل احترام خلال الفترة التي أمضاها هنا، وهو يرحل الآن عن النادي بعد ان ترك إرثا متمثلا في منحه الثقة للعديد من اللاعبين الشباب وهو ما ساعدهم على إبراز قدراتهم في أعلى مستويات، الجميع في النادي يتمنون له كل التوفيق في المستقبل"، وختم النادي بيانه بالتأكيد على أن الإعلان عن اسم المدرب القادم لليونايتد سيتم في وقت قريب

يذكر أن العديد من التقارير الإعلامية قد أشارت في الفترة الماضية على أن الأقرب لتدريب مانشستر يونايتد خلفا لفان غال هو المدرب البرتغالي السابق لتشيلسي، جوزيه مورينيو.

يذكر ان فان غال لم يحقق مع اليونايتد ما كانت ترجوه منه الجماهير الحمراء، إذ خرج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم،ولم ينجح في في الوصول بالفريق إلى نفس البطولة الموسم المقبل، بعد احتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يشفع للمدرب الهولندي المخضرم تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي السبت، رغم أن هذا اللقب قد غاب عن اليونايتد منذ عام 2004.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رسميا: اليونايتد يقيل فان غال الاحترافي والمحترم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/24","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}