بيرو تهزم البرازيل بعد 41 عاما وتقصيها من كوبا أمريكا

بيرو تهزم البرازيل بعد 41 عاما وتقصيها من كوبا أمريكا

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 يونيو/حزيران 2016; 05:32 (GMT +0400).
بيرو تهزم البرازيل بعد 41 عاما وتقصيها من كوبا أمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ودع المنتخب البرازيلي بطولة كوبا أمريكا من الدور الأول، بعد خسارته أمام منتخب بيرو، بهدف نظيف، ليرافق البيروفيون المنتخب الإكوادوري إلى ربع النهائي، ويتعرض راقصو السامبا لنكسة كروية أخرى بعد نكسة كوبا أمريكا 2015 وكأس العالم 2014.

ولم يظهر أبطال العالم في خمس مناسبات بمستواهم الحقيقي في هذه المباراة، وفشلوا في الوصول إلى مرمى بيرو، التي دافعت بشراسة وأغلقت المساحت أمام اللاعبين البرازيليين.

انتظرت بيرو فرصة خطف اللقاء والتأهل، إذ كان يجب عليها الفوز، حتى تتأهل، وهو ما حدث، بفضل الهدف الذي سجله راؤول رويدياز، عند الدقيقة 75، ليحافظ أبناء ليما على نظافة شباكهم حتى صافرة النهاية.

وكانت آخر مرة خسر فيها المنتخب البرازيلي أمام بيرو، في نصف نهائي كوبا أمريكا، بنسخة عام 1975، حين فاز المنتخب البيروفي على راقصي السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

يذكر أن المنتخب الإكوادوري كان أول المتاهلين لربع النهائي من هذه المجموعة، بعد فوزه على هاييتي برباعية نظيفة، ووصوله للنقطة الخامسة، في حين وصلت بيرو إلى النقطة السابعة في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد البرازيل عند أربع نقاط. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"بيرو تهزم البرازيل بعد 41 عاما وتقصيها من كوبا أمريكا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/13","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}