إيطاليا وبلجيكا وإيرلندا يكملون عقد المتأهلين لدور الـ 16

إيطاليا وبلجيكا وإيرلندا آخر الواصلين لدور الـ 16

رياضة
نُشر يوم الخميس, 23 يونيو/حزيران 2016; 02:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
إيطاليا وبلجيكا وإيرلندا يكملون عقد المتأهلين لدور الـ 16

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكملت منتخبات إيطاليا وبلجيكا وجمهورية إيرلندا عقد المتأهلين لدور الـ 16 في يورو 2016، إذ تمكن المنتخب الإيرلندي من هزيمة المنتخب الإيطالي بهدف نظيف، في حين تغلبت بلجيكا على السويد، لتنهي مشوار زلاتان إبراهيموفيتش الدولي بطريقة مؤلمة.

ففي المباراة التي استضافها ملعب بيير موروا في مدينة ليل الفرنسية، نجح المنتخب الإيرلندي في حجز مكان له بين أفضل 16 منتخبا في القارة العجوز، بعد أن تغلب على متصدر المجموعة الخامسة، المنتخب الإيطالي، بهدف نظيف سجله روبي برادي، عند الدقيقة 85.

وكاد المنتخب الإيرلندي أن يودع البطولة في حال بقي متعادلا مع الإيطاليين، ليكون هدف برادي تاريخيا لأبناء دوبلينن الذين لم يحققوا هذا الإنجاز في تاريخهم، ليلحقوا بسلوفاكيا وويلز وسويسرا وبولندا وإيرلندا الشمالية وآيسلندا، وهي جميعها منتخبات تعبر دور المجموعات للمرة الأولى في اليورو.

أما في مدينة نيس، فكاد المنتخب البلجيكي أن يعاقب الإيطاليين على دخولهم بالتشكيلة الإحتياطية امام جمهورية إيرلندا، بخطف الصدارة منهم، ولكن هدف اللاعب رادجا نايغولان، الذي سجله عند الدقيقة 84، لم يكن كافيا لتحقيق ذلك.

بالمقابل فقد كانت مباراة بلجيكا الاخيرة للنجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش مع منتخب بلاده، إذ كان قد قرر اعتزال اللعب دوليا بعد نهاية اليورو، ولكنه لم يكن يأمل في أن تنتهي مسيرته مع السويد بخروج موجع من الدور الاول، ودون أن يسجل أهدافا في البطولة.

وبهذه النتائج تاهلت منتخبات إيطاليا، والتي ستواجه إسبانيا في دور الـ 16، وبلجيكا، التي ستواجه المجر في نفس الدور، وإيرلندا التي ستواجه الديوك الفرنسية في الدور المقبل، عن المجموعة الخامسة، في حين غادر المنتخب السويدي البطولة من الباب الضيق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd-euro-2016","friendly_name":"إيطاليا وبلجيكا وإيرلندا يكملون عقد المتأهلين لدور الـ 16","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/23","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}