مدرب منتخب مصر لـCNN بالعربية: متفائل بقدرتنا على الوصول لمونديال 2018 ولا أخشى غانا

مدرب منتخب مصر لـCNN بالعربية: متفائل بقدرتنا على الوصول لمونديال 2018 ولا أخشى غانا

رياضة
آخر تحديث الأحد, 26 يونيو/حزيران 2016; 07:03 (GMT +0400).
مدرب منتخب مصر لـCNN بالعربية: متفائل بقدرتنا على الوصول لمونديال 2018 ولا أخشى غانا

القاهرة، مصر (CNN) – أكد المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، هيكتور كوبر، أنه يؤمن بأن الخسارة أمام فريق بعينه لا يعني بالضرورة الهزيمة مستقبلا أمام نفس الفريق، مشيراً إلى أنه لا وجود لما وصفه بـ"العقدة" في كرة القدم، ومعرباً عن سعادته بالمجموعة التي وقع فيها منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2018، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية.

إذ قال كوبر إنه متفائل بصعود الفراعنة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وسيبحث عن حسم بطاقة التأهل قبل الجولة الأخيرة أمام غانا في مدينة كوماسي، وإنه غير قلق كما قد يتصور البعض بعد وقوع المنتخب المصري مع غانا في المجموعة الخامسة، لأن الوضع يختلف عن الماضي، على حد تعبيره.

وجاء الحوار كالتالي:

ما رأيك في قرعة تصفيات كأس العالم؟

المجموعة الخامسة التي وقع فيها المنتخب المصري جيدة وفرقها عادية بالنسبة لي، ولا يجب أن نقف أمام فريق بعينه، لأن كل مباراة سنخوضها في التصفيات النهائية يجب أن نحقق فيها النقاط الثلاث، أريد أن أفوز في كل مباراة، ولم أكن أتمنى أن يقع المنتخب المصري في مجموعة أخرى.

البعض أعرب عن قلقه بعد الوقوع مع غانا في المجموعة الخامسة..

لسنا قلقين من اللعب مع غانا في مجموعة واحدة، لأننا نثق جدا بقدراتنا وأكثر مما قد يتخيل البعض، ولا أقول هذا الكلام لمجرد طمأنة الجماهير، ولكنها الحقيقة، يجب أن نفكر في منتخبي الكونغو وأوغندا، مثلما نفكر في غانا، وعلينا أن نسعى أولا للتغّلب على الكونغو في اللقاء الأول، ثم الاستعداد للقاء التالي أمام غانا، وأذكّر الجميع بأن منتخب نيجيريا خرج من تصفيات أمم أفريقيا لأنه تعادل مع تنزانيا، قبل أن يخسر أمام مصر في القاهرة، وهذا يعني أن الاستعداد لمواجهة كل الفرق أمر مهم، ولا يجب أن نركز على فريق بعينه.

ولكن القلق يعود لذكرى النكسة بسداسية في كوماسي خلال التصفيات الماضية؟

لكل مرحلة ظروفها، وأتصور أن الظروف الآن تختلف عما كانت عليه قبل أربع سنوات، كما أن اللاعبين مختلفين الآن، والخسارة مرة لا تعني بالضرورة حتمية تكرارها (أمام ذات المنتخب)، أنا خسرت من قبل عشر نهائيات، أول خسارة لم تؤثر على النهائي الآخر، لذلك فإن فكرة "الذكرى السيئة" أو "العقدة" كما يصفها البعض، لا يجب أن تشغل عقول الجماهير.

المنتخب يبدأ مشوار التصفيات خارج أرضه أمام الكونغو وينهيه أمام غانا في كوماسي.. كيف ترى ذلك؟

البداية والنهاية خارج مصر أمر لا يشغلني، ما يشغلني هو السعي للفوز في كل مباراة، وعندما نذهب إلى كوماسي لمواجهة منتخب غانا، أتمنى أن يكون المنتخب المصري قد أنهى التصفيات بنجاح.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"مدرب منتخب مصر لـCNN بالعربية: متفائل بقدرتنا على الوصول لمونديال 2018 ولا أخشى غانا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/26","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}