غريزمان يخسر اللقب وينال جائزة أفضل لاعب في اليورو

غريزمان يخسر اللقب وينال جائزة أفضل لاعب في اليورو

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يوليو/تموز 2016; 08:05 (GMT +0400).
غريزمان يخسر اللقب وينال جائزة أفضل لاعب في اليورو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اختارت اللجنة الفنية لبطولة كأس أمم أوروبا 2016، المهاجم الفرنسي، أنطوان غريزمان، أفضل لاعب في البطولة متفوقا على كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وغيرهم من النجوم الكبار الذين لمعوا في سماء فرنسا، ليكون ثالث لاعب فرنسي ينال هذا اللقب بعد ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان.

وتتألف اللجنة التي اختارت غريزمان من المدرب السابق الأسطوري لمانشستر يونايتد، الإسكتلندي ألبيكس فيرغيسون، ومواطنه ديفيد مويس، وباكي بونر، وميكسو باتيلاينين، وسافو ميلازوفيتش، وبيتر رودباك، وغاريث ساوثغيت، توماس شاف، جان فرانسوا دوميركي، وغينيس ميتينديز وبول بريغر.

وكان "غريزو" قد أصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولة يسجل ستة أهداف في نسخة واحدة، بعد مواطنه ميشيل بلاتيني الذي سجل تسعة أهداف في نسخة عام 1984، والتي توجت بها فرنسا، إضافة إلى تمريره لكرتين حاسمتين في البطولة، ما جعله يستحق أفضل لاعب فيها.

فبعد ميشيل بلاتيني، الذي كان أفضل لاعب في يورو 1984، وزين الدين زيدان الذي كان أفضل لاعب في يورو 2000 والذي استضافته بلجيكا وهولندا، أصبح غريزمان ثلاث لاعب فرنسي ينال هذه الجائزة، وأول لاعب فرنسي يكون أفضل لاعب في البطولة دون أن يأخذ منتخب بلاده اللقب.

يذكر أن لاعب أتلتيكو مدريد كان قد خسر نهائيين في غضون شهرين امام النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إذ خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في مايو/أيار، ونهائي يورو 2016 أمام المنتخب البرتغالي في يوليو/تموز. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd-euro-2016","friendly_name":"غريزمان يخسر اللقب وينال جائزة أفضل لاعب في اليورو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}