البرازيل تسعى للانتقام من جنوب أفريقيا

البرازيل تسعى للانتقام من جنوب أفريقيا

رياضة
آخر تحديث الخميس, 04 اغسطس/آب 2016; 05:16 (GMT +0400).
البرازيل تسعى للانتقام من جنوب إفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يلاقي المنتخب البرازيلي، الخميس، نظيره الجنوب أفريقي على أرضية ملعب ماني غارينشا في العاصمة، برازيليا، في افتتاح مشواره بأولمبياد ريو التي تستضيفها بلاد "السامبا"، محاولا كسر عقدة الميدالية الذهبية التي كانت الإنجاز الكروي الوحيد الذي لم يفلح البرازيليون في تحقيقه عبر تاريخهم الكروي الحافل بالإنجازات.

وسيلعب أبناء برازيليا، في المجموعة الاولى إلى جانب المنتخب العراقي والجنوب أفريقي والدنماركي، وهي مجموعة لا تعتبر صعبة نسبيا للبرازيليين.

سيسعى البرازيليون بقيادة نجم هجومهم، لاعب برشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا، إلى تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، في مشاركتهم رقم 13 على مستوى كرة القدم في الأولمبياد.

وتضم التشكيلة التي استدعاها مدرب المنتخب، ميكال روجيريو، عددا من اللاعبين المميزين، مثل اللاعب الصاعد والذي تتنافس على ضمه أكبر الأندية الأوروبية، غابرييل خيسوس، والذي يلقب بـ "غابي غول"، إضافة إلى نيمار ومدافع باريس سان جيرمان، ماركينوس.

بالمقابل، يسعى منتخب جنوب إفريقيا في مشاركته الثانية في الأولمبياد، إلى تحقيق المفاجأة التي حققها في أولمبياد سيدني عام 2000، حين تغلب على أبناء السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في فريق كان ينضم الساحر البرازيلي، رونالدينيو، حينها، لكنه ودع البطولة من الدور الأول.

توقيت المباراة (الخميس الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"البرازيل تسعى للانتقام من جنوب أفريقيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/04","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}