حسن سعادة يُقصى من أولمبياد ريو بسبب غيابه عن نزاله الأول

الملاكم حسن سعادة يُقصى من أولمبياد ريو

رياضة
آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 12:18 (GMT +0400).
الملاكم حسن سعادة يُقصى من أولمبياد ريو بسبب اتهامات التحرش

إسماعيل عزام، الرباط (CNN)— أقصي الملاكم المغربي حسن سعادة في دور الإقصائيات بمسابقة الملاكمة وزن 81 كيلوغرامًا بأولمبياد ريو، بسبب غيابه عن مباراة اليوم السبت أمام التركي محمد ندير إينال على خلفية تحقيق قضائي يُجرى معه حول اتهامات بالتحرّش الجنسي ومحاولة الاغتصاب وجهتها له الشرطة البرازيلية.

وتُظهر النتائج التي نشرها الموقع الرسمي لأولمبياد ريو دي جنيرو، فوز الملاكم التركي أمام الملاكم المغربي، وبالتالي يمرّ التركي للدور القادم لمواجهة الكوبي خوليو سيزار يوم العاشر من أغسطس/آب الجاري، فيما ودع حسن سعادة، البالغ من العمر 22 سنة، أول أولمبياد يشارك فيه دون خوض أيّ نزال.

واعتقلت الشرطة البرازيلية الملاكم المغربي لاتهامات تخصّ محاولة اغتصاب عاملتي نظافة، وقد دافع الاتحاد المغربي للملاكمة عن سعادة، وأشار في بيان له إلى أن أي متهم يبقى بريئًا إلى حين إدانته، وأن ملاكمين كانا مع سعادة في الشقة، ولم يسمعا أي كلام أو شكوى من عاملتي النظافة حول التحرش.

ونقل الاتحاد، الذي يُعرف في المغرب باسم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن الملاكم حسن سعادة أعطى بعض الدبابيس للعاملتين حسب طلبهما، وبعد ذلك ذهبتا في حالهما.

وكان نور الدين بن عبد النبي، عن البعثة المغربية المشاركة في الأولمبياد، قد صرّح لـCNN بالعربية أمس الجمعة أن حسن سعادة أعطى عَلمًا مغربيًا لواحدة من العاملتين بناء على طلبها، ولم يقع بينهما أي شيء، معتبرًا أن هناك إمكانية لأن تكون واحدة منهما هي من تحرشت به، أو أن تصدر من سعادة إشارة عفوية اعتبرتها العاملتان تحرشًا.

ولم يصدر أي تعليق من حسن سعادة، البالغ من العمر 22 سنة حول الموضوع، وخلافًا لما جرى تداوله في عدد من وسائل الإعلام، لم ينشر سعادة أيّ شيء في صفحته الخاصة على فيسبوك، وغالبية المنشورات التي تتحدث باسمه تصدر من صفحة غير رسمية أنشأها معجبون به.

وسادت حملة تضامنية واسعة مع حسن سعادة لدى عدد من متابعيه وأصدقائه في المغرب، وجرى تداول هاشتاغ we are saada، كما نقل مقرّبون منه أن "أخلاق حسن سعادة لا تسمح بأن يقوم بسلوك التحرش أو محاولة الاغتصاب"، في وقت لا تزال فيه القضية رهن التحقيق ولم يصدر أي قرار بإدانة أو تبرئة حسن سعادة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"حسن سعادة يُقصى من أولمبياد ريو بسبب غيابه عن نزاله الأول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/07","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}