حرمان النصر الإماراتي من المشاركة بأبطال آسيا حتى 2018

حرمان النصر من المشاركة بأبطال آسيا حتى 2018

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:43 (GMT +0400).
حرمان النصر من المشاركة بأبطال آسيا حتى 2018 بتهمة التزوير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، معاقبة نادي النصر الإماراتي، عبر حرمانه من المشاركة في دوري أبطال آسيا لمدة عامين، وإعادة الجوائز المالية الني تحصل عليها من مشاركته في النسخة الحالية من البطولة.

ونشر الاتحاد بيانا عبر موقعه الرسمي، جاء فيه، أن النادي الإماراتي "اعترف بتزوير أوراق لاعبه البرازيلي سانتوس ويندرلي، عبر استصدار جواز سفر إندونيسي له خلال النسخة الحالية من البطولة، وذلك بهدف السماح له بالمشاركة في مباريات الفريق كلاعب آسيوي، ما يعد خرقا للمادة رقم 62 في قانون الانضباط الخاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقررت لجنة الانضباط والتي اجتمعت في ماليزيا، حرمان النصر من المشاركة في البطولة الآسيوية الأكبر على مستوى الأندية حتى عام 2018، بالإضافة إلى إجباره على إعادة الجوائز المالية التي تحصل عليها خلال مشاركته في البطولة، والتي بلغت 340 ألف دولار أمريكي، علاوة على تغريمه 50 ألف دولار أمريكي.

أما العقوبة المفروضة على اللاعب البرازيلي، فوصلت إلى حد الإيقاف لمدة ثلاثة أشهر عن ممارسة كرة القدم، وذلك ابتداء من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بالإضافة إلى تغريمه بعشرة آلاف دولار أمريكي.

يذكر أن "العميد"، كما يحلو لجماهيره تسميته، كان قد خرج من البطولة من الدور ربع النهائي، بعد أن اعتبر خاسرا بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب أمام الجيش القطري، بسبب رفع الأخير بشكوى للاتحاد الآسيوي بشأن ويندرلي، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بهدف نظيف ويودع البطولة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"حرمان النصر الإماراتي من المشاركة بأبطال آسيا حتى 2018 ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}