السعودية تلاقي اليابان والإمارات تواجه العراق بمشوار المونديال

السعودية تلاقي اليابان والإمارات تواجه العراق

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:51 (GMT +0400).
السعودية تلاقي اليابان والإمارات تواجه والعراق بمشوار المونديال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يواجه المنتخب السعودي  نظيره الياباني، الثلاثاء المقبل، في "كلاسيكو" الكرة الآسيوية، في حين يستضيف المنتخب الإماراتي نظيره العراقي في قمة عربية في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، في وقت ستلاقي فيه تايلاند أستراليا، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية من المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

إذ يلتقي "الأخضر السعودي" بنظيره "الساموراي الياباني"على أرضية ملعب "سايتاما 2002" في مدينة سايتاما اليابانية، فيما يسمى بـ"كلاسيكو الكرة الآسيوية"، في صراع على صدارة المجموعة.

وتقابل المنتخبان في 11 لقاء سابق، فاز اليابانيون في سبعة منهم، في حين فاز السعوديون في ثلاثة لقاءات وحدث التعادل في مناسبة واحدة، كما تواجه المنتخبان مرة واحدة في تصفيات المونديال وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

ويتصدر المنتخب السعودي فرق المجموعة برصيد عشر نقاط، في حين تأتي اليابان في المركز الثالث بسبع نقاط، لتكون مباراة الثلاثاء حاسمة لصدارة هذه المجموعة.

أما في العاصمة الإماراتية أبوظبي، فيلتقي المنتخب الإماراتي بنظيره العراقي، على أرضية ملعب الشيخ محمد بن زايد، في قمة عربية من الطراز الرفيع في التصفيات المونديالية.

وتواجه "أسود الرافدين" و"الأبيض الإماراتي" في 23 مناسبة سابقة تاريخيا، تغلب المنتخب العراقي في ثمان منها وفازت الإمارات في ست مواجهات وحدث التعادل في تسع مناسبات، وستكون مواجهة الثلاثاء الثالثة بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم، إذ فاز كل منتخب في مباراة واحدة على منافسه في المباراتين السابقتين اللتين جمعتهما.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع بين فرق المجموعة الثانية، برصيد ست نقاط، في حين يأتي المنتخب العراقي في المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط.

يُذكر أن المنتخب الأسترالي، الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط، سيحل ضيفا الثلاثاء كذلك على نظيره التايلاندي صاحب المركز الأخير في المجموعة دون رصيد من النقاط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"السعودية تلاقي اليابان والإمارات تواجه العراق بمشوار المونديال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/14","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}