رونالدو يحقق الكرة الذهبية الرابعة في تاريخه

رونالدو يحقق الكرة الذهبية الرابعة في تاريخه

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 13 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
رونالدو يحقق الكرة الذهبية الرابعة في تاريخه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الكرة الذهبية الرابعة في تاريخه، وهي الجائزة التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

وأعلن الموقع الرسمي للمجلة، الاثنين، عن فوز اللاعب البرتغالي بالجائزة الرابعة في تاريخه، بعد جوائز أعوام 2008 و2013 و2014، والكرة الذهبية رقم 61 في التاريخ.

وحصد "صاروخ ماديرا"، الذي تنافس مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان، 745 نقطة، وذلك بفضل الألقاب التي حققها خلال الموسم الماضي.

وحقق رونالدو بطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كما أحرز لقب كأس أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي، خلال البطولة اللتي أقيمت في فرنسا الصيف الماضي.

أكثر من حقق هذه الجائزة هو ميسي والذي فاز بخمس كرات ذهبية في تاريخه، ليصبح رونالدو على بعد كرة ذهبية واحدة منه بعد فوزه بالكرة الذهبية لعام 2016.

يذكر أن هذه الجائزة كانت تقدم بالشراكة بين المجلة الفرنسية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بين عامي 2010 و2015، لكن هذه الشراكة انتهت خلال الموسم االحالي وأصبحت المجلة تقدم جائزتها بشكل منفرد ويقدم الفيفا من جانبه جائزة أفضل لاعب في العالم. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"رونالدو يحقق الكرة الذهبية الرابعة في تاريخه ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/13","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}