ستايل

عندما تمزج اللوحة بين الفن والسياسة..هكذا تكون النتيجة

عندما تمزج اللوحة بين الفن والسياسة..هذه النتيجة

ستايل
آخر تحديث الأربعاء, 13 ابريل/نيسان 2016; 02:17 (GMT +0400).
2:04

فيل تيناري – مدير مركز أولينز للفن المعاصر في بكين: "الشيء الرائع في الفن المعاصر هو أنه يصعب فهمه بعض الشيء، ما يسمح للفنانين بالقيام بالكثير من الأشياء.

فيل تيناري – مدير مركز أولينز للفن المعاصر في بكين: "لي سونغسونغ هو مثال رائع للرسام الماهر ولديه مشاعر عميقة جداً فيما يخص تاريخ الصين."
 
لي سونغسونغ: "أعتقد أني من بين أوائل الفنانين الذين جاؤوا واستأجروا استوديو، وعملوا وعاشوا هنا."
 
فيل تيناري – مدير مركز أولينز للفن المعاصر في بكين: "لديه أسلوب ولوح ألوان مخصص له وحده. يستخدم طريقة رسم تصبغ لوحات الرسم بدلاً من رسم الخطوط والأشكال عليها. ويحاول دائماً في مواده المستخدمة رسم صور غير متوقعة لتسليط الضوء بشكل جديد على عمل الكثير من فناني القرن الـ21. ويستخدم صوراً من التاريخ للتلاعب على مفهومنا عن التاريخ، حتى في أكثر فترات تمرده في ثمانينيات القرن الماضي، عندما كان مشهد الفن الصيني يتكون من العديد من الأشخاص الذين يأتون من خلفيات مؤسساتية. وما زال هذا هو الوضع اليوم بشكل ما. ورغم أن هناك بعض الاستثناءات إلا أن مستوى الكفاءة التقنية ما زال عالياً جداً."
 
لي سونغسونغ: "أعتقد أنه وقت جيد جداً للفنانين في الصين. ليس لأن هذا الجيل من الشباب هو أفضل من الجيل الماضي، ولكنه مجرد وقت مختلف يعطي الناس فرصاً أكثر لإظهار مواهبهم."
 
فيل تيناري – مدير مركز أولينز للفن المعاصر في بكين: "الشيء الرائع في الفن المعاصر هو أنه يصعب فهمه بعض الشيء، ما يسمح للفنانين بالقيام بالكثير من الأشياء. أما مجال الأفلام مثلاً، فغالباً ما يكون أكثر انضباطاً. ولكن الفن لديه حرية أكبر مقارنة بالفنون الأخرى، لأنه جزء من نظام صالات عرض تجارية، وليس لديه القدرة للوصول إلى جمهور عام وواسع."