ستايل

بهذا السعر تُباع أغلى حقيبة يد في العالم..

بهذا السعر تُباع أغلى حقيبة يد في العالم..

ستايل
آخر تحديث الثلاثاء, 31 مايو/أيار 2016; 03:19 (GMT +0400).
3:03

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هنالك السلع الراقية وهنالك السلع الباهظة، ومع الشهرة الواسعة التي حصّلتها حقائب "بيركي" من شركة "إيرميس" قدّمت الأخيرة هذه الحقيبة في مزاد علني، لتصبح أغلى حقيبة يد في العالم.

- أود أن أعرف كيف كانت ردة فعلك تجاه المبلغ الذي بيعت به هذه الحقيبة؟

مايكل تونيللو (مؤلف كتاب "Bringing Home the Birkin”): “بشكل ما لم يُشعرني هذا الأمر بالصدمة، إذ يمكن جمع هذا النوع من الحقائب خاصة وأن "إيرميس" لم تصنع الكثير منها، يمكنك النظر إليها مثل أي سلعة راقية كالساعات أو المجوهرات أو الأعمال الفنية أو حتى السيارات.

قد يعجبك أيضاً: خمّن السعر الخيالي لهذه الحقيبة

- لنتحدث أيضاً عن قوة حقائب "بيركين" فهذه الحقائب هي الأكثر شعبية في العالم، بل يقال إن هنالك قائمة لانتظار فرصة للحصول على هذه الحقائب.

مايكل تونيللو: “لست متأكداً بأن هناك قائمة للانتظار بعد الآن، فقد غيرت إيرميس من طرقها لبيع هذه الحقائب للعامة، فقبل عدة سنوات ادعت الشركة بأن هناك قائمة انتظار تمتد لعامين أو حتى ثلاثة أعوام لتؤدي إلى الوصول لقائمة انتظار أخرى، لكن الأمور تغيرت قليلاً اليوم، إذ أصبحت هذه الحقائب بمثابة الجوائز التي تقدم للزبائن الأوفياء، فإن اشتريت سلعاً بمبلغ معين من إيرميس فإنهم سوف يكافئونك بإفساح المجال لإنفاق المزيد من الأموال على حقيبة بيركين”.

شاهد أيضاً: هل تشتري هذه الجزيرة بـ10 ملايين دولار؟

- ما هو السعر المعتاد لهذه الحقائب، وهل يمكنك أن تخبرنا عن السبب من وراء سعرها الباهظ؟ هل هي الطريقة التي صنعت بها؟ هل يمكن لهذه الحقيبة التحدث مثلاً؟ ما هي القصة؟

مايكل تونيللو: “الحقيبة لن تنظف منزلك أو حتى تعمل على تجفيف شعرك، في هذه الحالة فإن حقيبة بيركين هذه من نوع هيملايا ومصنوعة من جلد التمساح وتبرق بالألماس من جانبها، فإن معدل سعر حقيبة مثل هذه من إيرميس قد يبلغ حوالي ثلاثمائة ألف دولار، لكن لا أعلم معدل الأسعار بالضبط لأن الشركة تواصل تغييرها. لذا، فإن هذه الحقيبة هي الأغلى من صناعة إيرميس.. أما حقائب "بيركين" الأخرى فتبدأ من حوالي أحد عشر ألف دولاراً في العادة، وهذا السعر يتفاوت من بلد لآخر ومعدل الضرائب التي يتوجب دفعها، لكن معدل السعر في العادة قد يتراوح بين عشرة آلاف واثني عشر ألف دولار لحقائب بيركين الجلدية، وهذا السعر يزيد مع إضافة الألماس أو الذهب، هذه الحقائب تصنع بحرص وتكون محدودة العدد مقارنة بمعدل الإنتاج الذي تشهده العلامات التجارية الأخرى

- لكن عندما نتحدث عن الهالة الغريبة التي تحيط بهذه الحقيبة، لماذا يتدفق عليها المشاهير والأثرياء؟ هل هي دلالة على المستوى الاجتماعي؟

مايكل تونيللو: “بشكل ما، أجل.. إنها تشكل أيقونة في عالم الحقائب، معظم الحقائب تملك اختصاراً على الجانب لترمز إلى الشركة، مثل LV أو حرف C لكن هذه الحقيبة تخلو من ذلك، في الواقع فإن شكل الحقيبة وتركيبتها هي ما يميزها، كانت حقيبة اُشتهر بحملها المشاهير منذ بدء تصنيعها عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين.