ستايل

كيف يتجسد وجه المدينة؟ بالهندسة طبعاً!

كيف يتجسد وجه المدينة؟ بالهندسة طبعاً!

ستايل
نُشر يوم الأربعاء, 15 يونيو/حزيران 2016; 02:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
2:34

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لم يرغب فريدي ماماني سيلفستريه بأن يخضع للأنماط التقليدية في الهندسة، بل هدف إلى تغيير وجه مدينة إل ألاتو البوليفية بخلق أسلوب جديد في الهندسة أطلق عليه اسم "آنديان".

الكثير من الأشخاص يستخدمون ألفاظاً مزرية لوصف أسلوبي بالهندسة.. درامي أو الفن الهابط يوجد العديد من المسميّات. بالنسبة لي فإن هذا النوع من الهندسة يملك لغة خاصة به، يملك هويته الخاصة وجوهره المميّز، وهو نوع من التظاهر أيضاً. لكن من خلال الهندسة يمكننا أن نعرض من نحن ونجسد احتياجاتنا وممتلكاتنا.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

اسمي فريدي ماماني سيلفستريه وأنا صاحب أسلوب "آنديان" المستخدم بالهندسة المعمارية في بوليفيا. كنت أحب اللعب بالطين وبناء مدن مصغرة عندما كنت طفلاً.. الشوارع والساحات والمباني.. من الطين والحجارة.

شاهد أيضاً: مقاعد يبتكرها مصمم إماراتي للكبار والصغار.. والحيوانات الأليفة أيضا!

أنا أنحدر من شعب آيمارا.. ولسنوات عديدة لم يأخذ أحد شعب "آيمارا" على محمل الجد. تعرضنا للذل والظلم والتمييز. ثقافة "آيمارا" لديها لغتها الخاصة، ولدينا رقصاتنا التقليدية المميزة، وأسلوبنا الموسيقي المنفرد. والآن يمكننا القول بأننا نملك الحس الهندسي الخاص بنا.

قد يعجبك أيضاً: صور تعيد اكتشاف صالات السينما التاريخية في الهند

يأتي هذا الأسلوب الهندسي من خلال دمج عنصرين. العنصر الأول هو "الآنديان، وهي الرموز التي يمكن رؤيتها في ثقافة الـ "تايوانكو”. يمكن رؤية هذه الأشكال الهندسية في الآثار التي خلفتها تلك الحضارة. 

نستخدم ألواناً فاقعة وساطعة. نحن في الثقافة البوليفية لا نخاف من إظهار ألواننا. هذا النوع من الهندسة غيّر وجه مدينة إل ألاتو. شوارعنا وحدائقنا تتلون بالرمادي فقط، ونرغب بأن تصبح مدينة إل ألاتو ملونة بشكل أكبر.

لأنك إن لم تكن قادراً على رؤية ماضيك، فإنك لن تعرف إلى أين ستتجه بحياتك.