ستايل

دبي تُطلق جامعة للتصميم والابتكار..الأولى من نوعها بالشرق الأوسط

جامعة دبي للتصميم والابتكار..الأولى عربياً

ستايل
نُشر يوم الثلاثاء, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 03:37 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:25 (GMT +0400).
1:31

تطمح دبي أن تصبح مركزاً عالمياً للثقافة والفنون، إذ أن الإمارة الخليجية أطلقت "جامعة دبي للتصميم والابتكار" لتكون الأولى من نوعها بالشرق الأوسط، لجذب أفضل المواهب في مجال التصميم.

وأُطلقت الجامعة بتاريخ 24 أكتوبر 2016 بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز للتصميم. ومن المخطط أن تستقبل الجامعة الدفعة الأولى من الطلاب في خريف 2018.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، قد أصدر مرسوماً يقضي بإنشاء مجلس دبي للتصميم والأزياء، لدعم تطور دبي كعاصمة ناشئة للتصميم في العالم.

ووجه الشيخ محمد بن راشد بتأسيس وجهة تدعم تنمية المواهب الابداعية في دبي والمنطقة، حيث قامت مجموعة تيكوم بالتعاون مع رواد التصميم والابتكار لتطوير حي دبي للتصميم (d3).

ويمتد الحرم الجامعي المميز على 100 ألف قدم مربع في المجمع الإبداعي بحي دبي للتصميم. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للجامعة حوالي 550 طالباً سنوياً.

وقالت الدكتورة أمينة الرستماني رئيسة مجلس إدارة مجلس دبي للتصميم والأزياء، والرئيسة التنفيذية لمجموعة تيكوم إن "تنمية المواهب الإبداعية والكوادر البشرية تُعد نواة لتحقيق رؤى قيادتنا الرشيدة وأهدافها التي تطمح إلى تأسيس اقتصاد مستدام يقوده الابتكار، وإلى أن تصبح دبي أذكى مدينة في العالم وأن تغدو في مصاف الدول المتقدمة في الصناعات الابداعية وقطاعات التصنيع والانتاج."