ستايل

تعرّف على سيارة "باجاني" الجديدة بـ2.4 مليون دولار

تعرّف على "Huayra Roadster"

ستايل
آخر تحديث الخميس, 16 فبراير/شباط 2017; 11:34 (GMT +0400).
تعرّف على سيارة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- شركة تصنيع السيارات "السوبر" الإيطالية "باجاني" (Pagani)، لا تصنع الكثير من السيارات، وتلك النماذج التي تصنعها تكون مكلفة للغاية. ستكشف "باجاني" في معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل، النقاب عن أحدث نماذجها، سيارة "Pagani Huayra Roadster".

ستُصنع فقط 100 سيارة من ذلك النموذج، وستكلف الواحدة منها ما لا يقل عن 2.4 مليون دولار. ولكن الأصح، هو القول أنها كانت ستكلف الكثير، بما أنه تم بيع جميعها بالفعل.

" Huayra Roadster" هي أكثر من مجرد نسخة بسقف مفتوح من موديل "Huayra" الذي قد تعرفه، والذي يمكنك اقتناؤه مقابل 1.4 مليون دولار فقط.

سيارة "Huayra Roadster" التي سُميت تيمناً بإله الريح لدى الأنديز، صنعت بالكامل من ألياف الكربون، خفيفة الوزن والمكلفة.

مؤسس شركة "باجاني"، هوراسيو باجاني، كان خبيراً في ألياف الكربون لدى شركة "لامبورغيني" قبل أن يغادر لبدء شركته الخاصة.

قد يعجبك.. هل تحلم بسيارة رياضية فائقة السرعة؟ اختر الأجمل منها بـ125 دولارا لكل 20 دقيقة

سيكون لدى سيارة " Huayra Roadster" سطحين مختلفين. واحد يمكن إزالته مكوّن من ألياف الكربون الشفافة، والذي يشبه الدفيئة أو "Greenhouse" ويمكنك من الرؤية في جميع الاتجاهات. والآخر هو سقف من ألياف الكربون والقماش يمكن أن يُطوى ويخزن في السيارة. إنه متوفر في حال خرجت دون السقف الأول ووجدت نفسك في الخارج أثناء المطر.

السيارة مزودة بمحرك تيربو مزدوج V12 بقوة 764 حصان، من صنع قسم "AMG" مرسيدس في ألمانيا، والسيارة هي أخف بكثير من النسخة السابقة بسقف دائم. هذا غير معتاد. إذ أغلب السيارات المكشوفة هي أثقل من الإصدارات ذات السقف الدائم، جزئيا، بسبب ضرورة التعزيزات الهيكلية للتعويض عن فقدان السطح. مثل نسخة "الكوبيه"، " Huayra Roadster" تتمتع بـ"الديناميكية النشطة" مع لوحات فردية في الأمام والخلف ترتفع وتنخفض تلقائياً لتوفير القدر اللازم من الدفع للأسفل في كل ركن من السيارة.

تلفت سيارات "باجاني" النظر بشكل خاص لتصميمها الداخلي المعقد مع الكثير من الأجزاء المعدنية الميكانيكية المكشوفة. والمحرك هو، أيضا، مرئي بسهولة من الجزء الخلفي للسيارة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"style_bd","friendly_name":"تعرّف على سيارة باجاني الجديدة بـ2.4 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/16","rs_flag":"prod","section":["style",""],"template_type":"adbp:content",}