هل تبدو شخصيات آبل الكرتونية الجديدة مألوفة إليكم؟

هل تبدو شخصيات آبل الكرتونية الجديدة مألوفة؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 22 فبراير/شباط 2017; 12:15 (GMT +0400).
هل تبدو شخصيات آبل الكرتونية الجديدة مألوفة إليكم؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رغم ان شركة آبل معروفة بابتكار الأفكار الجديدة والمميزة، إلا أن براءة الاختراع التي حصّلتها الشركة للشخصيات الكرتونية التي ستستخدم بتبادل الرسائل عبر "iMessage" تشبه كثيراً تلك المستخدمة بتطبيق "Bitstrips" والتي يطلق عليها اسم "Bitmoji".

ويبدو أن آبل تفكّر بالتركيز على هذه الرسوم، التي تستوحى من شكل المستخدمين الذين يمكنهم تصميم شخصيتهم الكرتونية بأنفسهم، وقد تم كشف النموذج الأولي للشخصية مؤخراً، رغم أنه تم تسليمه للموافقة على براءة الاختراع منذ أبريل/نيسان عام 2011.

قد يهمك.. بينها "إعمار" و"أرامكو".. أين يحلم الطلاب العرب بالعمل؟

يأتي هذا بعد أن قامت آبل بإجراء تعديلات كبيرة على تطبيق "iMessage" العام الماضي، لتضيف الملصقات الرقمية والرسوم المتحركة للتطبيق، ما بدا حينها وكأنها استجابة لتطبيقات تبادل المحادثة النصية التي تتسم بالمرح، من بينها "سناب تشات" و"فيسبوك ماسنجر".

تخيلوا بأن آبل لم تغير تصميم الآيفون.. كان ليبدو هكذا!Play Overlay

تخيلوا بأن آبل لم تغير تصميم الآيفون.. كان ليبدو هكذا! 0:55

لكن النموذج الأولي للرسوم الكرتونية الجديدة يتعدى المحادثة النصية، بل يشرح النموذج رسماً ثلاثي الأبعاد وربطه بتطبيقات للألعاب وتفاعله مع المستخدم بالإضافة إلى تتبعه لحركة العينين، ومن الممكن أن تستخدم هذه الخواص لاحقاً لتطبيقها بالواقع الافتراضي أو التحكم بالأجهزة بإيماءات الجسد.     

أيضاً.. شريك ستيف جوبز: هذا ما يحتاجه الشرق الأوسط ليقود التكنولوجيا

وقد أسست شركة "Bitmoji" عام 2007 لتنتشر بسرعة بين مستخدمي بين وسائل التواصل الاجتماعي، وترتبط بتطبيق مع فيسبوك عام 2012، وفي عام 2016 حازت شركة "Snap" المسؤولة عن "سناب تشات" على التطبيق، وربطت الشخصيات الكرتونية لتظهر مع "سنابات" المستخدمين.   

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"هل تبدو شخصيات آبل الكرتونية الجديدة مألوفة إليكم؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/22","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:lifestyle"],"template_type":"adbp:content",}