وكيلة وزارة السياحة العمانية: نستورد السياحة من الخليج..وأسواق شرق آسيا وأوروبا محور تركيزنا في المستقبل

وكيلة وزارة السياحة العمانية: نستورد السياحة من الخليج..وأسواق شرق آسيا وأوروبا محور تركيزنا في الم

حصري
نُشر يوم الأربعاء, 06 مايو/أيار 2015; 10:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
7:35

وكيلة وزارة السياحة العمانية ميثاء المحروقي تتحدث لـCNN بالعربية، الإثنين، على هامش معرض السفر العربي في دبي الذي يقام بين 4 و7 مايو/آيار الحالي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتبرت وكيلة وزارة السياحة العمانية ميثاء المحروقي أن سلطنة عمان تتميز بالطبيعة الجغرافية، الأمر الذي منحها مكانة سياحية مهمة ومختلفة عن بقية دول المنطقة.

وأضافت المحروقي أن عمان تتميز أيضاً بالبعد التاريخي والتراث العماني، موضحة أن "القطاع السياحي يعتبر قطاعاً واعداً خاصة في منطقة الخليج، حيث بات التركيز على التنوع الاقتصادي،" مشيرة إلى أن "التركيز سابقاً كان يقتصر على قطاعات النفط والغاز والتجارة، ولكن بدأ القطاع السياحي ينمو بشكل كبير جداً في المنطقة.".

وأشارت المحروقي إلى أن "منطقة الخليج وُضعت على الخارطة في المحافل الدولية للاستقطاب السياحي،" موضحة أن "كل دولة في الخليج تساهم في تطوير قطاع السياحة مكملة بعضها البعض،" مطالبة بوجود تنسيق أكبر وتوفر مؤشرات موحدة لدول الخليج للمساهمة بشكل كبير في الأسواق المستهدفة عالمياً.

وأوضحت المحروقي أن "العوامل الجيوسياسية عامة في منطقة الدول العربية تعتبر بمثابة تحديات أساسية أمام القطاع السياحي،" لافتة إلى أن "القطاع السياحي يعود إلى التعافي بسرعة."

وقالت المحروقي إن "عُمان تعتبر من الأسواق المصدرة للسياحة والأسواق التي نستورد منها السياحة هي منطقة الخليج،" مضيفة أن العمل حالياً ينصب على استهداف أسواق دول أخرى مصدرة للسياحة، مثل أسواق شرق آسيا والأسواق الأوروبية.