كيف تتفادى عمليات السرقة خلال رحلات السفر؟

كيف تتفادى عمليات السرقة خلال رحلات السفر؟

هل تعرف؟
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يوليو/تموز 2015; 12:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 15 يناير/كانون الثاني 2017; 11:24 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتكاثر العديد من عمليات السرقة خلال رحلات السفر، وتظهر بعض هذه الحالات قبل موعد السفر، عندما يقوم الشخص بحجز تذكرة السفر عبر مواقع الانترنت غير الموثوقة. لذا، يجب على المسافر توخي الحذر في اختيار المواقع الإلكترونية المناسبة لتفادي هذا النوع من الاحتيال. و من المفضل، أن يتواصل المسافر مع الموظفين في البنك المصرفي الخاص به، لإعلامهم عن رحلة سفره في حالة وجود أي عطل أو حظر على حسابه المصرفي. 

كذلك، يجب على المسافرين توخي الحذر للمحافظة على ممتلكاتهم الثمينة وبطاقات الائتمان في مكان آمن ويصعب الوصول إليه، وعدم مشاركة معلوماته الشخصية المتعلقة بحسابه المصرفي مع أي شخص كان. وإذا، فقد المسافر بطاقاته الائتمانية فيتوجب عليه التواصل مع المسؤولين في المصرف المالي لاتخاد الاجراءات اللازمة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"كيف تتفادى عمليات السرقة خلال رحلات السفر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/21","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}