"ميتسوبيشي" تطلق أول طائرة تجارية يابانية منذ 50 عاماً

انطلاق أول طائرة تجارية يابانية منذ 50 عاماً

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:41 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
"ميتسوبيشي" تطلق أول طائرة تجارية يابانية منذ 50 عاماً

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- انطلقت أول طائرة تجارية يابانية الصنع منذ 50 عاماً إلى الأجواء، الأربعاء.

وتأتي هذه الرحلة بعد مواعيد أجلت مراراً من شركة "Mitsubishi Regional Jet" لتعتبر دليلاً على رغبة اليابان بالدخول إلى سوق الطيران العالمي.

وانطلقت الرحلة التي استغرقت 90 دقيقة من مطار ناغويا إلى منتصف اليابان.

وأشارت شركة "ميتسوبيشي" إلى أن طائراتها تأتي بنسختين الأولى بـ78 مقعداً والأخرى تحوي 92 مقعداً، وأن هذه الطائرات تستخدم 20 في المائة أقل من الوقود مقارنة بطائرات الشركات المنافسة من التصنيف ذاته، وأرجعت الفضل لذلك إلى التصميم الانسيابي للطائرة والمقاوم لاحتكاك الهواء.

أما النسخة الأصغر من الطائرة فستضع الشركة اليابانية منافساً أساسياً أمام شركة "Embraer SA" البرازيلية لتصنيع الطائرات وشركة "Bombardier" الكندية، وهما الشركتان اللتين تعتبران بالصدارة في تصنيع الطائرات المخصصة للركاب الذين يقل عددهم عن المائة.

ومع الرحلات التجريبية التي تخوضها "ميتسوبيشي" لطائراتها، فإنه لا يتوقع بأن تظهر منتجاتها الجوية هذه بالأسواق حتى منتصف عام 2017، في وقت تعاقدت فيه أكبر شركة يابانية بالنقل الجوي "All Nippon" مع "ميتسوبيشي" للحصول على 15 طائرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ميتسوبيشي تطلق أول طائرة تجارية يابانية منذ 50 عاماً ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/11","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:business"],"template_type":"adbp:content",}