اليمن.. اختطاف موظفة تونسية تعمل لصالح الصليب الأحمر

اليمن.. اختطاف موظفة تونسية تعمل لصالح الصليب الأحمر

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:00 (GMT +0400).
اليمن.. اختطاف موظفة تونسية تعمل لصالح الصليب الأحمر

تونس (CNN)— اختطف مسلحون في اليمن موظفين اثنين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهما في طريقها إلى المكتب صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء، وفيما أطلقوا سراح الأول بعد ساعات من اختطافه، لا تزال الموظفة الثانية رهن الاحتجاز.

الموظفة التونسية نوران حواس، مديرة قسم الحماية في الصليب الأحمر بمكتب العاصمة اليمنية صنعاء، اختُطفت من داخل سيارتها، دون معرفة أسباب هذا الاختطاف، ممّا حذا بالصليب الأحمر إلى وقف كافة تحركاته في اليمن في الوقت الحالي.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، أنطوان غراند، في بيان صحفي: "لا نعلم من وراء هذا الاختطاف، ولكنني أناشد من يقفون وراءه بإطلاق سراح زميلتنا في أسرع وقت". وأضاف غراند "إنه لأمر مشجع أن أحدهما قد أطلق سراحه، أتمنى الآن أن يطلق  سراح زميلتنا أيضا".

وتابع غراد: "نحن هنا لتأمين المساعدة الإنسانية للمدنيين المحتاجين. إن أعمالا كهذه ضد العاملين الإنسانيين من شأنها أن تصعّب علينا عملية مساعدة الأشخاص الذين هم بأمسّ الحاجة للمساعدة."

وليس هذا هو الحادث الأوّل من نوعه الذي يتعرّض له طاقم الصليب الأحمر في اليمن، فقد قُتل اثنان من طاقمه شهر أيلول/سبتمبر الماضي، عندما كانا في سفر ما بين صعدة وصنعاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن.. اختطاف موظفة تونسية تعمل لصالح الصليب الأحمر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/02","rs_flag":"prod","section":["travel",""],"template_type":"adbp:content",}