بالفيديو.. كيف ستبدو إجازتك لو قضيتها مع أوباما في هاواي؟

كيف ستبدو إجازتك لو قضيتها مع أوباما في هاواي؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 20 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:00 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
1:35

إنه وقت عيد الميلاد في واشنطن وكما في كل عام، تتسنى للرئيس الفرصة للخروج من هذه المدينة.

إنها الرحلة السابعة إلى هاواي بالنسبة لأوباما كرئيس. كل عام، يسافر الفريق الإعلامي للبيت الأبيض مع الرئيس إلى هاواي. ويفترض الناس أننا سنجلس على الشاطئ، نشرب الشاي، ولا نفعل إلا القليل. في الحقيقة، يحدث ذلك قليلاً، لكن على الفريق أن يكون جاهزاً لأنه من المحتمل أن يخرج الرئيس لقيادة الدراجة مع ابنته، أو يتحدث مع قوات الجيش يوم عيد الميلاد، أو يلعب الغولف. وأحياناً تبدأ التغطية المباشرة على CNN في منتصف الليل بسبب فرق التوقيت. لذا هناك حالات يمكن أن تجعل المهمة صعبة.

إمكانية الوصول للرئيس محدودة جداً، فهو الوقت الوحيد في العام الذي يقضيه مع عائلته وابنتيه. لكن، لا تنسوا.. فهناك الحديث المتكرر عن إيقاف عمل الحكومة أو وجود منحدر مالي.. أو مثل ما حصل قبل عدة أعوام، حيث حاول أحد ما تفجير طائرة عن طريق الملابس الداخلية. واضطر الرئيس لقطع إجازته في هاواي للتعامل مع ذلك الوضع.

لذا، ليس من المؤكد أبداً أن يقضي اسبوعين من الاسترخاء المتواصل. فما زال هو الرئيس، وأينما يذهب لقضاء إجازته، في هاواي أو غيرها، مازال هو الرئيس الأمريكي، وهو عمل من دون توقف.