شاهد.. كيف تكون رحلة فريق CNN لتصوير المناطق الطبيعية وغير المؤهلة؟

كيف تكون رحلة CNN لتصوير المناطق غير المؤهلة؟

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 05:50 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
2:26

في رحلة تمتد لتسعة أشهر بهدف تقفي طريق الحرير القديم، يمر فريق CNN بالعديد من الصعوبات التي تواجههم للحصول على قصة. شاهد كيف تكون تلك الرحلة.

كازاخستان، محطتنا الثانية في رحلة تستمر لتسعة أشهر بهدف تقفي طريق الحرير القديم. قبل عدة قرون، استغرق التجار عدة أشهر للسفر عبر مسارات القافلات هذه، لكن مازالت الكثير من الصعوبات تواجه المسافرين في وقتنا الحالي، خصوصاً عندما يحملون معدات مثل هذه.

كازاخستان هي تاسع أكبر دولة في العالم، ما يعني استخدام السفر بالطائرة والقطار بشكل أكبر.

شاهد أيضاً: كوبا "الساحرة".. نظرة عميقة على بلد في "عزلة"

هذا نهر التيرغن، المكان الذي صورنا فيه قصة عن السياحة البيئية خارج مدينة الماطة. إنه ليس بالضرورة من بين المنحدرات الأقوى، لكنه سريع بما فيه الكفاية.

للحصول على مقاطع فيديو جيدة وصوت نظيف، يجب التحكم بالبيئة التي يتم التصوير فيها، لكن وكما هو واضح، لا يمكننا فعل ذلك هنا.

كيف سنقوم بذلك دون أن تتبلل الكاميرات بالماء؟ سيكون ذلك مثيراً للإهتمام.

شاهد أيضاً: حمامات الـ”أونسين” اليابانية الساخنة.. تغذي الجسم والبشرة معاً

خطرت لآلاسدير فكرة. سيلتقط صوراً بانورامية من جهة طرف النهر.. أحمل كاميرا لالتقاط ردات فعل المراسلة سامنيما.. ويحمل المنتج المحلي روستم كاميرا ثالثة من أجل الصور البانورامية. ومع وضع لاقط الصوت في كيس مقاوم للماء، نبدأ الرحلة. ويبدأ آلاسدير رحلته هو الآخر أيضاً.

هذه بعض اللقطات التي استطاع التقاطها، وعلى القارب التقطنا هذه، وهي كافية لتغطية جميع الزوايا. ورغم أن الكثير من الصعوبات واجهتنا خلال الرحلة، إلا أننا نجحنا في نهاية المطاف في الحصول على قصة.