استكشف غابات تنزانيا.. كنوز الطبيعة الخفية

استكشف غابات تنزانيا.. كنوز الطبيعة الخفية

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 02:49 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
1:53

نباتات ثمينة.. لا يمكنك إيجادها في أي مكان آخر في العالم.

لا يمكنك إيجاد هذه النباتات الثمينة في أي مكان آخر في العالم. يُوجد أعداد قليلة من الكائنات الحية التي تعيش في هذه الغابة والتي تقع فوق الجهة الشرقية من سلسلة جبال الـآرك.

قد يعجبك أيضاً: جواهر أوروبا "المكنونة" ستأخذك إلى عالم آخر لم تعرفه من قبل

موانايدي كيجازي: محمية أماني هي محمية طبيعية خاصة جداً، حيث نحافظ على التنوع البيولوجي للكائنات التي تعيش هنا والمهددة بالانقراض.

أماني هي أول محمية طبيعية في تنزانيا، وواحدة من المناطق الـ25 من حول العالم التي تتمتع بالتنوع البيولوجي، وتُعتبر موطناً لحوالي مائة نوع من النباتات والحيوانات. هذا الكنز الذي لا يعرف عنه الكثير تراقبه حارسة يقظة.

موانايدي كيجازي: أنا الوصية على محمية أماني الطبيعية، ودوري الرئيسي يتمثل بتحقيق هدف المحمية، والمحافظة على التنوع البيولوجي وتجمعات المياه واستيطان الأنواع المختلفة."

موانايدي كيجازي: إذا تجولنا في المحمية، يمكنك تنفس الهواء الطلق، وسماع صوت العصافير.. ويمكنك ملاحظة العديد من الأصوات مختلفة. نتمنى رؤية الحرباء المحلية، وهي من النوع الذي يتميز بثلاثة قرون. يوجد نوعاً خاصاً منها بمحمية أماني.

قد يعجبك أيضاً: هل تصدّق أن هذه الصور حقيقية؟ تعرّف إلى سحر أيرلندا

هم لا يعلمون أبداً ما سيجدون، لكن كل حركة بسيطة تعطيهم أملاً بأنهم يحافظون فعلاً على هذا النظام البيئي النابض بالحياة، من أجل مصلحة جميع الكائنات الكبيرة والصغيرة.