شاهد.. زهرة "القضيب الكبير المشوّه" تتفتح بعد عقد من الزمان

زهرة "القضيب الكبير المشوّه" تتفتح بعد عقد من الزمان

سياحة وسفر
نُشر يوم السبت, 14 مايو/أيار 2016; 10:53 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
1:42

المذهل بالموضوع هو أن أحداً لا يعلم متى يمكن لهذه النبتة أن تزهر، وعندما تطلق الأزهار فإنها تستمر لعدة أيام فقط، الرائحة والزهرة تختفيان تدريجياً

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لقد سميت بـ "زهرة الجثث" و " Amorphophallus titanum" أي "القضيب الكبير المشوّه"، لكن الاسم ليس أغرب ما فيها، فرائحة الزهرة التي تتفتح من هذه النبتة.. لا تطاق!

المذيع: ماذا تشبه رائحتها؟
رجل 1: أعتقد بأنها تشبه رائحة السمك وتلك المنبعثة من الصرف الصحي
رجل 2: أواصل القول إنها تشبه رائحة الحيوانات الميتة
رجل 3: هل تشمون أي شيء؟
طفل: سمك عفن
"زهرة الجثث" النادرة تتفتح
المذيع: اسمها زهرة الجثث، وهو اسم يلائم المسمّى بالفعل .. نحن اليوم في الحديقة الاستوائية التابعة لجامعة كاليفورنيا حيث أتى الآلاف لرؤية واشتمام الزهرة النادرة .. اسم النبتة اللاتيني هو " Amorphophallus titanum" اسم الزهرة باللاتينية يعني "القضيب الكبير المشوّه"
تقول الجامعة إن النبتة أزهرت بعد عشر سنوات
رجل 1: ما بدأ بنبتة صغيرة تضخم تدريجياً لإتاحة مجال للتخزين وعندما تكبر كثيراً فإنها تزهر
المذيع: يمكن لهذه الزهرة أن تنمو ليبلغ طولها عشرة أقدام.
المذيع: المذهل بالموضوع هو أن أحداً لا يعلم متى يمكن لهذه النبتة أن تزهر، وعندما تطلق الأزهار فإنها تستمر لعدة أيام فقط، الرائحة والزهرة تختفيان تدريجياً .. وقد تكون المرة الثانية التي تزدهر فيها هذه النبتة خلال العقد القادم، وقد يكون هذا الأمر مناسباً للغاية نظراً لرائحتها الكريهة.