بالفيديو: هذا ما سيحدث بحالة اصطدام طائرة بدون طيار بطائرة تجارية

ما سيحدث عند اصطدام طائرة دون طيار بطائرة تجارية؟

هل تعرف؟
نُشر يوم الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 04:53 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:40 (GMT +0400).
1:28

قد تشكّل الطائرات بدون طيّار خطراً على الطائرات التجارية والأشخاص على الأرض. لذلك تعاونت إدارة الطيران الفيديرالية مع الجامعات والشركات لدراسة هذا الأمر. وسُمِحَ لـ CNN بإلقاء نظرة حصريّة على بعض الأبحاث في هذا المجال.

اللواء جيمس بوس، المدير التنفيذي لمركز إدارة الطيران الفيديرالية للتمييز: "أحد الأسئلة الرئيسية التي تريد إدارة الطيران الفيديرالية إجابة عليها هي ما إذا كانت حوادث الاصطدام بالطائرات بدون طيار شبيهة بحوادث الاصطدام بالطيور. فالطائرات مجهزة لاحتمال الاصطدام بطائر يبلغ وزن أقصاه 3.6 كلغ".

شاهد أيضاً: هكذا تمنع الطائرات بدون طيار من الاصطدام

اللواء جيمس بوس: "ما قام به فريقنا هو دراسة طائرة "DJI Phantom 3"، التي ستكون أشهر طائرة بدون طيار بين المستهلكين. فككنا الطائرة بالكامل، ومسحناها ضوئياً، وحددنا المواد التي صنعت كلّ أجزائها، وقمنا باستخدام برنامج خاص لإعادة التسبب بحوادث الاصطدام بين الطائرة العادية والطائرة بدون طيار لآلاف المرات، لتخيّل أثر الاصطدام".

شاهد أيضاً: سباق الطائرات بدون طيار يصبح رياضة جديدة.. وبطولة العالم في دبي

وقام العلماء باختبارات على أرض الواقع، من خلال قذف أجزاء مختلفة من الطائرات بدون طيار على لوح من الفولاذ، بشكل شبيه بالاصطدام بين طائرة تجارية وطائرة بدون طياروستستخدم إدارة الطيران الفيديرالية هذه المعلومات لإصدار وتحديث قوانين الاستخدام التجاري للطائرات بدون طيار.