لن تصدّق كيف تكوّن هذا النفق في جزيرة هاواي

لن تصدّق كيف تكوّن هذا النفق في جزيرة هاواي

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 يوليو/تموز 2016; 02:26 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:40 (GMT +0400).
2:27

أدت الحمم البركانية المتدفقة من البركان إلى حفر أنفاق تشبه الأنابيب عبر الجزيرة.

هذا هو بركان "كيلاويا" في حديقة براكين هاواي الوطنيةوهو بركان نشط منذ عقود من الزمنوأدت الحمم البركانية المتدفقة من البركان إلى حفر أنفاق تشبه الأنابيب عبر الجزيرةقمنا بزيارة أحد هذه الأنفاق الخفية في الغابات المطيرة.

قد يعجبك أيضاً: جزر خضراء وجبال ومطاعم شعبية... هونغ كونغ كما لم ترها من قبل

- تخيّل أنه منذ قرابة الخمسمائة عام، تدفّقت الحمم البركانية عبر هذا الأنبوب الذي يبلغ طوله حوالي كيلومتر ونصف الكيلومتر. واحتفالاً بهذه الذكرى المئوية، سُمح لمجموعات مختارة من الزوار بالتجوّل في هذا النفقدعوني أعرفكم على آب، الذي سيكون دليلنا عبر هذا النفق المسمى "بوابوأو".

قد يعجبك أيضاً: هذه الريفييرا الأكثر جمالاً وتألقاً عالمياً.. اكتشف السبب

"إنها منطقة حساسة جداً وهشّة، إنه مكان رائع، وأشعر بأنني ضيف هنا للمرة الأولىكل هذا مسحته الحمم.. أما المنطقة الخشنة فكانت في الأعلى وتقشّرت."

"تخيلي الحرارة العالية جداً التي كانت موجودة، والتي جعلت السقف يذوب ويشكل هذه الكتل التي تتدلى إلى الأسفلهذه الجذور تتدلى إلى داخل النفق، ويوجد أعلى النفق غابة مطيرة."

"نحن في منطقة تدعى "المدرّج" بسبب الفتحة الكبيرة هنا. وفي ظل غياب الإضاءة الاصطناعية، تصبح هذه المنطقة في ظلمة دائمة. هذه المنطقة التي يجب أن ننحني فيها. لا تقفوا مباشرة عند الخروج".

- تبدو وكأنها أحجار اصطناعية في أحد ستوديوهات هوليوود.

"وهنا قد وصلنا إلى المخرج."

- إنه رائع!