تعرّف إلى شخصيتك من خلال طريقتك في توضيب حقائب السفر

تعرّف إلى شخصيتك من خلال طريقتك في توضيب حقائب السفر

سياحة وسفر
نُشر يوم الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 01:08 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:58 (GMT +0400).
2:41

أصحاب الحقائب الفوضوية لا يخططون أبداً ولا يستخدمون القوائم، ويكومون أغراضهم في الدقيقة الاخيرة، ما يجعلهم ينسون أمور.

دونا دوسن، طبيبة نفس والمتحدثة باسم هيئة الطيران المدنية البريطانية: "من الجيّد أنك شخص متفائل، ما يعطي انطباعاً بأنك لا تتوقف عن الأمل، لكنه يشعرني بأنك محبط بسبب انعدام التوازن بين العمل والراحة في حياتك."

ريتشارد: "إذا ما هي الخانة التي أصنّف تحتها؟

دونا: "فارز محترف وذكي."

ريتشارد: فارز محترف وذكي. لا بأس بهذا.

ريتشارد: الآن دعاينا نشاهد أنواع الموضّبين المختلفة.

دونا: "صحيح، هنالك أكثر من نوع واحد."

الموضّب المثالي.

دونا: "هذا شخص لديه هوس السيطرة، فهو يوضب قبل السفر بأسبوع، ويترك الحقيبة مفتوحة، ويستعدّ لأي مشاكل للحفاظ على السيطرة."

ريتشارد: هل تقصدين أن "الموضّب المثالي" هو مصطلح ذو معنى سلبي؟

دونا: "نعم قليلا؟ً، لأنه يشبه الوسواس القهري قليلاً. لكن غالبية البريطانيين بحسب مسح أجريته لهيئة الطيران المدنية قالوا إنهم موضبون مثاليون. 39 في المائة منهم. كان أمراً مفاجئاً."

"على عكس الموضّبين الأكثر قلقاً، والذين أسميهم "حوض المطبخ"، فهم يوضبون كلّ شيء تحسّباً لأي تجربة. حتى أنهم يجلبون مغارف المطبخ، ويوضبون أكثر من حاجتهم، وأكثر من نوع للغرض ذاته."

"النوع الآخر هو أسوأ. إنهم أصحاب الحقائب الفوضوية، وهم لا يخططون أبداً ولا يستخدمون القوائم، ويكومون أغراضهم في الدقيقة الاخيرة، ما يجعلهم ينسون أموراً... ويصلون إلى المطار وهم في نوبة ذعر."

ريتشارد: إذا دونا هل نحن قادرون على التغيير؟

دونا: نعم  بالطبع! إذا رغبنا بأن نتغيّر. والفارزون المحترفون والأذكياء مثلك بحاجة إلى التوصل لتوازن ما بين أوقات المرح والعمل.

ريتشارد: هذا أمر مؤلم. لحظة أعتقد أنني بحاجة إلى الاستلقاء.