لا مزيد من الحقائب المفقودة.. تطبيق يسمح بتتبع رحلة الحقائب المسافرة جواً

تطبيق يسمح بتتبع رحلة الحقائب المسافرة جواً

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 20 يوليو/تموز 2016; 04:35 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:58 (GMT +0400).
1:49

هذا النظام سيساعد في زيادة الدقة في إيصال الأمتعة بنسبة 99.99 في المائة.

يجري تغيير كبير في عالم نقل الأمتعة. ورغم أنك قد لا تكون قادراً على رؤيته، إلا أن هذه اللصاقات التي لطالما شاهدتها تخضع إلى تحوّل كبير.

شاهد أيضاً: لمحة عن 5 طائرات ركاب جديدة تسارع شركات الطيران الأكبر لضمها لأساطيلها

شكل اللصاقات لم يتغيّر، لكن لدى إمساكها عكس الضوء، ستظهر في داخلها رقاقة تحديد الهوية وتوظف موجات الراديو، ما يتيح لخطوط الطيران تحديد موقع الحقيبة، وهذا يعتبر أضخم تطوّر في عالم نقل الأمتعة منذ ابتكار الرمز الشريطي.

شاهد أيضاً: المطارات العائمة.. هل يمكنها أن تتحول لواقع قريباً؟

وطيران "دلتا" هنا في ولاية أتلانتا هو أول طيران يطلّق تلك التقنية في مختلف رحلاتهاتنتقل الحقائب على حزام متحرك تقليدي، لكن تحت مراقبة أجهزة قادرة على تتبع المعلومات التي تطلقها الرقاقات.

ويقول طيران "دلتا" إن هذا النظام سيساعد في زيادة الدقة في إيصال الأمتعة بنسبة 99.99 في المائة، وسيتيح للزبائن تتبع أمتعتهم بشكل حي ومباشر من خلال تطبيق معين، بينما ستقلل "دلتا" من مصاريفها التي تذهب لاستعادة الأمتعة المفقودة أو الضائعة.

أنا اليوم مكلفة بالاهتمام بالأمتعة المتجهة في رحلة طيران "دلتا" إلى مدينة "مينيابوليس".

فيكتور داروسا، مشرف في خطوط "Delta": "لنفترض أن أحد الركاب وصل متأخراً، سنعلم مسبقاً بقدوم حقيبته."

وبعد فرز الحقائب، تنقل إلى البوابةويعود للنظام القرار النهائي بخصوص ما إذا كانت الحقيبة ذاهبة في الاتجاه الصحيح، وأي حقيبة يسمح لها بدخول الطائرة.

فيكتور داروسا: "تظهر إشارة بالضوء الأخضر مع صوت يدل على أن الحقيبة في المكان الصحيح، بينما لا يُسمح بإدخال الحقائب الخاطئة".