هل تحلم بزيارة لندن لكن تخشى غلاء أسعارها؟ الآن هو الوقت الأنسب

هل تحلم بزيارة لندن وتخشى غلاءها؟ الوقت مناسب الآن

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 25 يوليو/تموز 2016; 03:43 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
هل تحلم بزيارة لندن لكن تخشى غلاء أسعارها؟ الوقت مناسب الآن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تحلم بزيارة العاصمة البريطانية لندن لكنك غير قادر على تحمّل مصاريف تلك المدينة الباهظة؟

لست وحيداً، إذ اندرج اسم لندن من بين أغلى عشر مدن في العالم للعام 2016. لكن، وبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بدأ المشهد يتغير.

ومنذ خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، انخفضت قيمة الجنيه الاسترليني بنسبة 14 في المائة مقارنة بالدولار، و11 في المائة في مقابل اليورو. ورغم أنه قد يكون خبراً سيئاً بالنسبة للأسواق العالمية، إلا أنه أمراً ايجابياً بالنسبة للسياح.

قد يهمك أيضاً: هل هذا أشهر متحف على الإطلاق؟

وعلى سبيل المثال، بلغت كلفة ليلة واحدة في فندق "لانغهام لندن" الفاخر ما قيمته 450 دولاراً قبل الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما يبلغ سعر قضاء ليلة واحدة في يومنا الحالي حوالي 387 دولاراً.

وفي السياق ذاته، بلغت كلفة القيام بجولة في ربوع قصر "باكينغهام"، حيث تقضي الملكة إليزابيث غالبية أيام السنة، حوالي 111 دولاراً منذ أسبوعين فقط، بينما لا تتجاوز تلك التكلفة اليوم الـ 74 دولاراً.

قد يهمك أيضاً: هل هذا أجمل منزل بريطاني لعام 2016؟

ويمكن توفير معدل 4 دولارات لكل مرة تستأجر فيها سيارة أجرة للتجول في قلب المدينة. وإذا شعرتم بالجوع ورغبتم بتناول وجبة في إحدى مطاعم لندن الفاخرة، مثل مطعم "فيتزروفيا"، فستكلف وجبة عشاء لشخصين مع زجاجة نبيذ 129 دولاراً، بعد أن بلغت الكلفة سابقاً 150 دولاراً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"هل تحلم بزيارة لندن لكن تخشى غلاء أسعارها؟ الآن هو الوقت الأنسب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/25","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:business"],"template_type":"adbp:content",}