أهلاً بكم في "المدينة الزرقاء"!

أهلاً بكم في "المدينة الزرقاء"!

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 25 يوليو/تموز 2016; 04:50 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:58 (GMT +0400).
1:32

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعرف جودبور بكونها "المدينة الزرقاء"، فالعديد من المنازل بالأخص في الجزء القديم من المدينة مغلّفة بلون أزرق هادئ، ومع اختلاف النظريات حول سبب اختيار هذا اللون بالذات، تبقى المدينة أعجوبة وسط الصحراء في الهند.

تعد مدينة جودبور في الهند واحة زرقاء وسط الصحراء الحارّة. أهلاً بكم في المدينة الزرقاء.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

جودبور هي ثاني أكبر مدينة في إقليم راجستان بالهند، تحيطها جدران قديمة، لتمنح تناقضاً حاداً بين اللون الأزرق للمباني وبين الصحراء المحيطة بها.

شاهد أيضاً: جولة في أجمل الأماكن في هونغ كونغ

يكثر تواجد المباني الزرقاء في الأحياء القديمة التي بنيت عام 1459. العديد يقولون إن اللون الأزرق متصل مباشرة بإحدى الديانات التي انتشرت بالمدينة. وأن المباني الزرقاء في المدينة القديمة كانت ملكاً لمن يتبع تلك الديانة.

قد يعجبك أيضاً: من القدس إلى برشلونة.. صور تختصر أجمل بقاع الأرض

البعض يقولون إن الحشرات كانت السبب، وأن الناس كانوا يطلون المنازل بكبريتات النحاس لإبعاد الحشرات، وكنتيجة ظهر اللون الأزرق الهادئ. لكن السكان المحليين يقولون إن الصبغة هي مادة محضّرة بمواد طبيعية، وقد يكون هذا السبب الحقيقي خاصة عند التمعن بالاسم "مدينة الشمس" وأن اللون الأزرق يسمح بالحفاظ على برودة المنازل.

ومهما كان السبب فلا خلاف بأن جودبور تبدو وأنها أخذت من قصة خرافية لإحدى الجنيات.