الملكية الأردنية تعتمد الكوميديا.."بمواجهة" ترامب

الملكية الأردنية تواجه ترامب بالكوميديا

سياحة وسفر
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 فبراير/شباط 2017; 12:00 (GMT +0400).
الملكية الأردنية تعتمد الكوميديا..

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم الفوضى القضائية نتيجة حظر الدخول الذي فرضه الرئيس الأمريكي ترامب على مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة، إلا أن إحدى خطوط الطيران تحاول التركيز على "الجانب المشرق" من القصة.

وتأمل الخطوط الجوية الملكية الأردنية أن تحثّ المسافرين على معاودة الطيران إلى الولايات المتحدة بينما تم توقيف العمل بقرار الحظر مؤقتاً، عن طريق اللجوء إلى التغريدات الطريفة حول المعضلات القانونية التي يمر بها ترامب.

وتنص إحدى إعلانات الخطوط الملكية: "سافر معنا إلى الولايات المتحدة مع الملكية الأردنية بينما لا يزال مسموحاً لك،" أما عنوان الإعلان فهو كلمة "حظر"  صُححت بالحبر لتصبح "رحلة سعيدة!"

قد يهمك أيضاً: طائرة تتجه إلى السعودية..ستفاجئك هوية ركابها

ويُظهر الإعلان أن الخطوط الجوية خفّضت من أسعار البطاقات بينما عُلّق قرار حظر السفر.

وأعلنت الخطوط الملكية الأردنية أنها ستعاود نقل المسافرين من الجنسيات المحظورة من السفر، شرط أن يكونوا ممن يحملون فيزا أو بطاقة"غرين كارد" أمريكية، وفقاً لإرشادات جديدة من مسؤولي الهجرة في أمريكا صدرت بعد تعليق قرار منع السفر قضائياً.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسخر فيها الخطوط الملكية الأردنية من ترامب بغرض التسويق. وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، غرّدت الخطوط الملكية على حسابها في إشارة إلى ترامب، الذي كان لايزال مرشحاً جمهورياً، هذه التغريدة "في حال فوزه... سافر إلى الولايات المتحدة بينما لا يزال مسموحاً لك،" في إشارة إلى تلميحات ترامب خلال حملته الانتخابية عن نيته منع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة.

قد يهمك أيضاً: طفلة تُولد على متن طائرة الملكية الأردنية المغادرة إلى نيويورك

وبعيداً عن الإعلانات "الخفيفة الظل،" أدت الخطوط الملكية الأردنية دوراً مهما ًفي أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط، بعد أن تعاقدت وكالة الهجرة في الأمم المتحدة مع الخطوط مسبقاً لنقل العمال المهاجرين في سوريا إلى دولهم.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"الملكية الأردنية تعتمد الكوميديا..بمواجهة ترامب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/06","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}