باريس تنوي بناء زجاج عازل حول برج إيفل

باريس تنوي وضع زجاج عازل حول برج إيفل

سياحة وسفر
آخر تحديث السبت, 11 فبراير/شباط 2017; 05:46 (GMT +0400).
باريس تنوي وضع زجاج عازل حول برج إيفل

نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- أعلنت العاصمة الفرنسية، باريس، عن نيتها ببناء جدارين من الزجاج بالقرب من قاعدة برج إيفل للحفاظ على أمن الموقع والإبقاء على مظهره الجميل في الصور.

فمنذ استضافة فرنسا لكأس الأمم الأوروبية عام 2016، قامت باريس بوضع أسيجة معدنية حول قاعدة البرج، وسيتم استبدالها بألواح زجاجية في الجانبين الشمال والجنوبي للبرج.

وقال نائب عمدة باريس والمختص بالسياحة، جان-فرانسوا مارتينز في بيان، إن الأسيجة الحديدية الموجودة حالياً "مشينة، قد تكون مفيدة من الناحية الأمنية، لكنها تدمر المظهر العام للمعلم السياحي."

أيضاً.. بين برج خليفة والجامع الأزرق وبرج إيفل..تعرّف إلى أفضل الوجهات السياحية من حول العالم

وأشار مارتينز إلى أن الزجاج الجديد سيزود الباريسيين بمناظر غير محجوبة للبرج من حديقة "Champ de Mars" وبرج "Lena"، وهما موقعان معروفان لالتقاط الصور في العاصمة الفرنسية.

الفرنسيون يحصلون على حق “قطع الاتصال” بعد ساعات العملPlay Overlay

الفرنسيون يحصلون على حق “قطع الاتصال” بعد ساعات العمل 0:57

وقامت الحكومة الفرنسية بتكثيف الإجراءات الأمنية في معالمها السياحية بعد أن شهدت مجموعة من الهجمات الإرهابية، وأشارت وسائل الإعلام المحلية بأن ارتفاع الجدارين الزجاجين سيبلغ مترين ونصف.  

وتصف المدينة برج إيفل بأنه أكثر المعالم المدفوعة زيارة في العالم، إلى أن الدخول إلى الساحة المحيطة بالبرج سيكون مجانياً.

وفي يناير/كانون ثاني أعلنت عمدة باريس، آن هيدالغو، عن خطة مقترحة لمدة 15 عاماً لإعادة ترميم برج إيفل بكلفة تبلغ 318 مليون دولار، الخطة ستتضمن توفير مصاعد أفضل وتحسين الإضاءة وترميم مدخل الزوار (اقرأ الخبر: هل سيخضع برج "إيفل" إلى عملية تحول بالكامل؟)

ويقوم برج إيفل بالترحيب بحوالي ستة ملايين زائر سنوياً ويجمع حوالي 87 مليون دولار، ويتم تخصيص 14.5 مليون دولار لصالح البرج وتصليحه باستمرار، ويتوقع أن يزيد ترميم البرج هذا المبلغ بمقدار 20 مليون دولار.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"باريس تنوي بناء زجاج عازل حول برج إيفل ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/11","rs_flag":"prod","section":["travel",""],"template_type":"adbp:content",}