صحف العالم: بنيامين نتنياهو يواجه غضبا كبيرا بسبب علاقات ابنه

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 29 يناير/كانون الثاني 2014; 09:35 (GMT +0400).
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وابنه يائير بجانب حائط المبكى

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وابنه يائير بجانب حائط المبكى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العالمية مجموعة من القضايا والأخبار من أهمها الثورة الغاضبة التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب علاقة حميمة تجمع ابنه بفتاة غير يهودية، ودخول دولة جنوب السودان فترة حرب أهلية طويلة الأمد.

ديلي ميل

قالت الصحيفة البريطانية إن موقع تصوير الأفلام التي تجري أحداثها في أفغانستان، والواقع في كاليفورنيا، تصل قيمته إلى نحو 7.5 مليون دولار.

والموقع، الذي استخدم في تصوير أحداث أفلام Zero Dark Thirty، و True Blood، وIron Man  يملكه رينيه فيلوزات، والذي يؤكد أنه يحصل يوميا على مئات الاتصالات الهاتفية التي تطلب شراءه.

ووفقا للصحيفة البريطانية، تبدو معالم هذا الموقع واقعية وحقيقية جدا، لدرجة أن الجيش الأمريكي يستعملها في بعض الوقت لأغراض التدريب.

ذا تلغراف

يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي ثورة غاضبة مصدرها أحزاب اليمين المتطرف بسبب أنباء عن صداقة حميمة تجمع ابن نتنياهو بفتاة غير يهودية.

فقد أفادت التقارير أن يائير نتنياهو، 23 عاما، يواعد ساندرا ليكانغر، 24 عاما، وهي نرويجية تعرف إليها خلال دراستهما سويا في إحدى الجامعات بإسرائيل.

وقال آرييه ديري، زعيم حزب شاس: "أنا لا أحاول إثارة انتقادات شخصيات، ولكن في حالكانت هذه الأنباء صحيحة، لن يكون الأمر شخصيا أبدا، بل سيصبح رمزا للشعب اليهودي."

وورلد تربيون

بعد عامين على الاستقلال، بدأت دولة جنوب السودان تدخل ما يشير إليه الدبلوماسيين بأنها فترة حرب أهلية قد تستمر لسنوات.

وقال دبلوماسيون غربيون إن حكومة جوبا غير قادرة على احتواء الثورة الشعبية في البلاد.

وقال أحد الدبلوماسيين: "في هذه الأزمة، أي من الأطراف المتناحرة يعتبر قويا، أو قادرا على التوصل إلى حل لها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: بنيامين نتنياهو يواجه غضبا كبيرا بسبب علاقات ابنه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}