راكب يحاول اختطاف طائرة تركية والتوجه بها إلى "سوتشي"

العالم
نُشر يوم الجمعة, 07 فبراير/شباط 2014; 09:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:23 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حاول أحد ركاب طائرة تركية اختطافها، مهدداً بوجود قنبلة على متنها، وطلب من قائدها التوجه بها إلى "سوتشي"، تزامناً مع انطلاق دورة الألعاب الشتوية، التي تستضيفها المدينة الروسية.

وأكد مسؤولون في وزارة النقل التركية لـCNN مساء الجمعة، أن الطائرة هبطت في أحد المطارات بمدينة اسطنبول، وجرى على الفور عزلها في "منطقة آمنة" -- مسؤول تركي، بعدما بثت إشارة بتعرضها لمحاولة اختطاف.

وكانت الطائرة، التابعة لشركة "بيغاسوس إيرلاينز" التركية، في رحلة بين مدينة "خرخوف" الأوكرانية، إلى مطار "صبيحة كوكجن" في مدينة اسطنبول.

وقال المسؤول بوزارة النقل، هابيك سولوك، لقناة CNN التركية: "بينما كانت الطائرة في الأجواء، قال أحد الركاب إن هناك قنبلة على متنها، وطلب عدم هبوط الطائرة في مطار صبيحة كوكجن، وأن تتوجه إلى سوتشي."

ولاحقاً أكد مسؤول تركي لـCNN أن الراكب الذي حاول اختطاف الطائرة، يحمل الجنسية الأوكرانية، ولم تتوافر مزيد من المعلومات حول مصير الخاطف المزعوم.

وأكد مسؤول تركي أن ركاب الطائرة، وعددهم 110 أفراد، مازالوا على متنها، فيما قامت قوات الأمن بالبحث عن أي قنبلة محتملة على متن الطائرة.

وتفرض السلطات الروسية إجراءات أمنية مشددة في مدينة سوتشي، التي شهدت مساء الجمعة انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وسط مخاوف من وقوع "هجمات إرهابية" تستهدف الأولمبياد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"راكب يحاول اختطاف طائرة تركية والتوجه بها إلى سوتشي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}