اعتقال بريطانيّ بشبهة الإرهاب في سوريا

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 26 فبراير/شباط 2014; 03:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).

معظم بيغ، يمين، مع والده .. الصورة التقطت في 14 مارس/ آذار 2005 بعد أن أطلق سراحه من معتقل غوانتانامو للاشتباه بعلاقته بالإرهاب في سوريا

لندن(CNN)-- قالت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، الثلاثاء، إن معتقلا بريطانيا سابقا في غوانتانامو تم احتجازه من ضمن أربعة أشخاص اعتقلوا للاشتباه  في تورطهم باعتداءات إرهابية في سوريا. وأوضحت شرطة ميدلاند في بيان أن "معظم بيغ" من "هول غرين" في بيرمنغهام "متهم بحضور معسكر تدريب إرهابي، وتسهيل الإرهاب في الخارج."

وفيما يخص المشتبه فيهم الثلاثة الآخرين أوضحت الشرطة ، بأنهم رجل في الـ 36 من العمر، وامرأة 44 وابنها البالغ من العمر 20 عاما، وجميعهم من بيرمنغهام، وأنهم محتجزون للاشتباه في تسهيل الأعمال الإرهابية في الخارج.

 وجاء في البيان أن "الإعتقالات الأربعة مرتبطة ببعضها، وتمت بتخطيط مسبق قادت إليه معلومات استخبارية، وأنه لا يوجد تهديد أو خطر قوري على الأمن العام." ويقوم ضباط من الشرطة بتفتيش الممتلكات العائدة للمعتقلين، وكذلك سياراتهم، وتمت التحفظ على أجهزتهم ومعداتهم الالكترونية من أجل التحقيقات القضائية. ولم يتم توجيه التهم للمعتقلين في أي اعتداء.

وتم اعتقال "بيغ" كمشبه فيه بالانتماء إلى تنظيم القاعدة في باكستان عام 2002، وتم سجنه في قاعدة باغرام الأمريكية في أفغانساتان، قبل أن يتم نقله إلى سجن أمريكي في قاعدة غوانتانامو في كوبا، حيث قضى هناك نحو ثلاث سنوات، قبل أن يتم إرساله إلى بريطانيا في عهد إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش في مطلع 2005 ، ولم يحاكم منذ ذلك الحين.

وقد اشترك بيغ، في تأليف كتاب عن تجربته في غوانتانامو عام 2006، وظهر في الإعلام متحدثا ومعلقا في الشؤون العامة في بريطانيا والخارج منذ إطلاق سراحه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اعتقال بريطانيّ بشبهة الإرهاب في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}