صحف العالم: السوريون أكبر شعب لاجئ في العالم

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 26 فبراير/شباط 2014; 08:46 (GMT +0400).
لاجئة سورية ترفع شارة النصر في مخيم الزعتري

لاجئة سورية ترفع شارة النصر في مخيم الزعتري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية في عناوينها الرئيسية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها تزايد أعداد اللاجئين السوريين الذي أصبح عددهم يفوق عدد اللاجئين الأفغان، وإصدار الرئيس الأمريكي أوامر للبنتاغون بوضع خطة لسحب القوات الأمريكية كاملة من أفغانستان.

ذا تلغراف
    
يوشك السوريون على أن يحلوا محل الشعب الأفغاني في كونهم أكبر شعب تم تشريده، إذ هرب الملايين من السوريين بعيدا عن البراميل المتفجرة التي خلفت آلاف القتلى، كما تحاول الكثير من العائلات الحفاظ على أطفالها، الذين يعيشون ظروفا نفسية صعبة.

وقال بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، إن على العالم بذل كل الجهود لتطبيق قرارات المنظمة العالمية لمساندة السوريين في محنتهم.

وقال أنطونيو غوتيروس، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن سوريا كانت قبل خمس سنوات ثاني أكبر بلد مستضيف للاجئين، ولكنهم اليوم سيحلون محل الأفغان بكونهم أكبر شعب لاجئ في الوقت الحالي.

ذا غارديان

أصدر الرئيس الأمريكية باراك أوباما أوامره للبنتاغون بوضع خطة لسحب القوات الأمريكية كاملة من أفغانستان مع نهاية العام الجاري.

وفي الوقت الذي أكدت فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنها تفضل استمرار وجود عسكري لها في أفغانستان، رفض الرئيس الأفغاني حميد كرزاي التوقيع على أي اتفاق يمهد الطريق لبقاء القوات الأمريكية.

وكان رد فعل مماثل في العراق عام 2011 قد دفع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإصدار أمر بسحب جميع القوات الأمريكية من العراق.

هآرتس

قالت مصادر إسرائيلية إن حزب الله قد يبدأ باستهداف مسؤولين إسرائيليين كبارا، والسبب الهجوم الذي استهدف مواقع قريبة من الحدود السورية، والتي أشارت تقارير إعلامية إلى وقوف إسرائيل وراءها.

ويبدو أن مسؤولي وزارة الدفاع الإسرائيلية يستعدون بشكل مستمر لذلك، فعلى أية حال، من غير المتوقع أن يقوم حزب الله بالرد بشكل مباشر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد أن إسرائيل ستقوم باللازم لحماية أمنها وأمن الإسرائيليين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: السوريون أكبر شعب لاجئ في العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}