ياتسينيوك على لسان مدفيدف: تدخل الجيش الروسي بأوكرانيا محتمل

العالم
نُشر يوم الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 01:29 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:48 (GMT +0400).
ديمتري ميدفيديف

صورة أرشيفية لتدريبات عسكرية مشتركة لأوكرانيا العام 2012

كييف، أوكرانيا (CNN)— وقال آرسيني ياتسينيوك القائم بأعمال رئيس الوزراء الأوكراني، في خطاب متلفز من داخل البرلمان، السبت، إنه تحدث مع رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيدف، والذي قال له إن هناك احتمالا بتدخل عسكري للجيش الروسي بأوكرانيا، ولكن القرار بذلك لم يؤخذ للآن.

وأضاف ياتسينيوك: "أوكرانيا مستعدة لحماية سيادتها وواثقة من أن روسيا لن تحتل الأراضي الأوكرانية، وإلا فإن مثل هذه الخطوة وفي هذه الظروف ستكون بداية الحرب وانتهاء العلاقة مع روسيا."

وأكد ياتسينيوك على أن بلاده مستعدة لتحويل كامل الموارد المالية والتقنية لدعم الجيش  بوجه أي تدخل للقوات الروسية، مشيرا إلى أن الجيش مستعد للتحرك لحماية الأهداف الاستراتيجية بما فيها محطات الطاقة النووية.

من جهته قال السفير الأوكراني للأمم المتحدة، إيغور بيفوفاروف لـCNN: "إن هناك 15 ألف جندي روسي متواجدون حاليا بمنطقة القرم." إيغور بيفوفاروف سفير أوكرانيا للأمم المتحدة

من جهته أكد وزير الدفاع الأوكراني، إيغور تينيوخ، جاهزية الجيش الذي وضع تحت أقصى درجات التأهب، لحماية السيادة الأوكرانية على أراضيها، بحسب ما قاله في خطاب متلفز من داخل البرلمان، السبت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ياتسينيوك على لسان مدفيدف: تدخل الجيش الروسي بأوكرانيا محتمل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}