تقرير: بوتين يأمر بعودة القوات المشاركة بمناورات قرب أوكرانيا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 04 مارس/آذار 2014; 12:06 (GMT +0400).

موسكو، روسيا (CNN)   -- نقلت وسائل إعلام روسية، الثلاثاء، إن الرئيس، فلاديمير بوتين، أصدر أوامره بعودة وحدات الجيش التي شاركت في مناورات عسكرية جرت قرب الحدود الأوكرانية، وسط توتر بالغ بين موسكو وكييف.

أوردت وكالة الأنباء "ريا نوفوستي" عن ديمتري بيسكوف، الناطق باسم بوتين، إن الرئيس أمر بعودة القوات إلى قواعدها بعد حصوله على تقرير حول نجاح التدريبات العسكرية.

وكانت روسيا قد قررت، وعلى نحو مفاجئ، الأربعاء، إجراء مناورات عسكرية قرب أوكرانيا، في إطار ما أسمته باختبار جهوزية القوات العسكرية، إلا أن موعد ومكان المناورات، في مقاطعة لينينغراد،  أثار مخاوف بشأن دوافعها.

وتشدد الحكومة الروسية بأن الثالث من مارس/آذار هو الموعد المحدد سلفا للمرحلة النهائية من المناورات.

وتتهم أوكرانيا روسيا بـ"غزو" شبه جزيرة القرم ونقل 16 ألف جندي، خلال الأسبوع الفائت، إلى المنطقة المستقلة ذاتيا، فيما وصفته بأنه "غزو عسكري."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقرير: بوتين يأمر بعودة القوات المشاركة بمناورات قرب أوكرانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}