خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

مصدر: رجلا عصابات يقاتلان بجانب الأسد أصولهما سوريا وابعدا من أمريكا

العالم
نُشر يوم الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 08:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 05:31 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أوضحت مصادر أمنية أمريكية، الخميس، إن رجلي عصابات من لوس أنجلوس، أظهرت مقاطع فيديو مزعومة أنهما يقاتلان إلى جانب القوات التابعة للنظام السوري، هما أمريكيان من أصول سورية تم  إبعادهما عن الولايات المتحدة نظرا لسجلهما الإجرامي.

وقال توم لورين، من دائرة شرطة غلنديل بكاليفورنيا، إنه طبقا لبيانات فيدرالية ومحلية،  فأن احدهما يدعي نرسيس كيلاجيان، وأبعدته دائرة الهجرة والجمارك  إلى سوريا عام 2012، وعرف كيلاجيان نفسه بشريط الفيديو بلقب "وينو" وأنه عضو بعصابة "ويست سايد أرمنيان باور ."

أما الآخر، وبحسب لورين، فهو سارو مداريان, وأبعدته السلطات الأمريكية إلى سوريا في 2010.

وبحسب شريط الفيديو، عرف مداريان نفسه بلقب "كريبر" من عصابة "جي دبليو 13" بصن فالي، وعمد لإعطاء انطباع بأنه من أصول لاتينية بإقحام كلمات إسبانية خلال تحدثه الإنجليزية بطلاقة.

وحدد المصدر الأمني الأمريكي  بأن "كريبر" ينتمي إلى عصابة "غرامبي وينوز"

وظهر "الأمريكيان" في شريط فيديو نشر على موقع "يوتيوب" وهما يقاتلان "الأعداء" بجانب قوات الأسد، الذي أنحاز إليه عدد من الأرمن نظرا للحماية التي وفرها للأقليات في سوريا.

واستعرض مداريان وشوماً على يديه ترمز لعصابته، بحسب الفيديو الذي نشره معهد أبحاث الشرق الأوسط، ومقره واشنطن.

وقال ستيفين ستالينسكي، المدير التنفيذي للمعهد، إنه : "امر استثنائي تواجدهما هناك ومع القوات الموالية للأسد ومقاتلي حزب الله.. نراقب المقاتلين الأجانب منذ سنوات، وهناك حفنة فقط من الأمريكيين ذهبوا للقتال، لكن للقتال ضد الأسد."

وتحقق قوة مهام مكافحة الإرهاب المشتركة التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالية  بشأن الفيديو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر: رجلا عصابات يقاتلان بجانب الأسد أصولهما سوريا وابعدا من أمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}