الدوما يناقش الجمعة تشريعا يسمح بضم القرم لروسيا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 مارس/آذار 2014; 10:52 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).

العلم الروسي يرفرف فوق مبنى برلمان القرم

(CNN)-- قال مسؤول في البرلمان الروسي، الإثنين، إن المجلس التشريعي سيناقش نهاية الأسبوع الجاري تشريعا يسمح بانضمام إقليم القرم إلى الفدرالية الروسية.

وأوضح سيرجي نيفيروف، نائب رئيس مجلس النواب الروسي،الإثنين، إن نتائج الاستفتاء سيتم الأخذ بها بالسرعة الممكنة.

وجاءت تصريحات نيفيروف، وهو نائب رئيس الغرفة الدنيا في المجلس التشريعي المعروف بـ الدوما، والمكون من غرفتين تشريعيتين، على الموقع الرسمي لحزبة، وأضاف أن "الاستفتاء أظهر أن الشعب في القرم يرون مستقبلهم كجزء من روسيا." وأن مجلس الدوما سوف يناقش تشريعا بشأن انضمام القرم إلى الفيدرالية الروسية في 21 مارس/ آذار المقبل.

جاء ذلك عقب ظهور النتائج الأولية للاستفتاء الذي جرى الأحد، بشأن مستقبل الإقليم، والذي أظهرت نتائجه الأولية أن 95 في المائة ممن شاركوا في الاستفتاء يؤيدون انضمام القرم إلى روسيا بحسب ما أفاد رئيس مفوضية الانتخابات ميخائيل ماليشيف.

وتعارض الحكومة المؤقتة في أوكرانيا، المدعومة من الغرب، الاستفتاء وتصفه بأنه غير دستوري، وقد أثار إجراؤه ردود فعل غاضبة من جانب الولايات المتحدة والغرب، ووصفه بيان صادر عن البيت الأبيض الاستفتاء بأنه  "أدير تحت التهديد بالعنف والتخويف من التدخل العسكري الروسي الذي ينتهك القانون الدولي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الدوما يناقش الجمعة تشريعا يسمح بضم القرم لروسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}