أمريكا تلوح من بولندا ضد روسيا بعد قرار ضم القرم رسميا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 18 مارس/آذار 2014; 07:44 (GMT +0400).

جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وارسو

وارسو، بولندا (CNN)—لوح جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، الثلاثاء، بالعزلة الدولية التي ستفرض على روسيا في حال استمرت في ما وصفه  بـ"المسير بهذه الطريق،" وذلك في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة البولندية، وارسو.

وأوضح بايدن: "هناك حقيقة واحد" روسيا ستواجه المزيد من العزلة الدولية والعقوبات في حال "استمرت في طريقها التي تسلكه الآن،" وهو اقتطاع اراض من أوكرانيا.

وقال بايدن: "جادلت روسيا مرارا لتقنين ما لا يمكن اعتباره سوى السيطرة على أرض."

وفي سياق متصل دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى عقد اجتماع لدول مجموعة السبعة التي تضم كلا من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان إلى جانب المملكة المتحدة، على هامش اجتماع دول مجموعة الثمانية في لاهاي لمناقشة الوضع في أوكرانيا والخطوات التي من الممكن أن تتخذها المجموعة في هذا الخصوص.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا تلوح من بولندا ضد روسيا بعد قرار ضم القرم رسميا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}