الاستخبارات الأمريكية ترفع من احتمال تدخل روسيا عسكريا بأوكرانيا

العالم
آخر تحديث الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 03:29 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لعناصر بالجيش الروسي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—تمكنت شبكة CNN من الحصول على معلومات استخباراتية ترفع من احتمال قيام الجيش الروسي بتدخل عسكري في شرق وجنوب أوكرانيا، وذلك بناء على تحركات تم رصدها خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال مصدران بالإدارة الأمريكية فضلى عدم ذكر اسميهما في تصريح لـCNN إنه وفي الأيام الثلاثة الماضية تمت ملاحظة علامات مقلقة على الحدود الروسية الأوكرانية الأمر الذي أدى إلى تغيير نمط تفكيرنا حول أن احتمال التدخل العسكري لروسيا بأوكرانيا أكبر مما كنا نعتقد مسبقا.

على ضوء هذه المعلومات الجديدة رفع أعضاء جمهوريون بالجنة العسكرية التابعة للبيت الأبيض مذكرة سرية للبيت الأبيض تعبر عن قلق حول هذه التطورات، وابداء المخاوف من أن روسيا قد تقوم باحتلال شرق وجنوب أوكرانيا والدفع غربا للوصول إلى ترانسدينيستريا التي أعلنت انفصالها عن ملدوفا وميولها لروسيا.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تاتي في الوقت الذي أكد فيه قائد القيادة الأمريكية الأوروبية وقائد الجيش بحلف شمال الأطلسي، فيليب بريدلوف أنه وخلال الأسبوع إلى عشرة أيام الماضية ازداد عدد القوات الروسية المتواجدة على الحدود مع أوكرانيا لتصل إلى 30 ألفا بحسب التوقعات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الاستخبارات الأمريكية ترفع من احتمال تدخل روسيا عسكريا بأوكرانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}