صورة جديدة لـ 300 جسم عائم في المحيط يعتقد أنها من حطام الماليزية

العالم
آخر تحديث الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 07:04 (GMT +0400).
0:52

(CNN)-- قال مسؤولون تايلنديون إن صوراً لنحو 300 جسم عائم في جنوب المحيطة الهندي، تسلمتها الحكومة التايلندية، وقامت بإرسالها إلى السلطات الماليزية.

ولم يكن بامكان الـ CNN التأكد من الجانب الماليزي من المعلومات التي أدلى بها المتحدث باسم الوكالة التايلندية لتطوير تكنلوجيا المعلومات الجغرافية والفضائية، كامبانارت ديودومتشان.

 وأضاف ديودومتشان، أن خمس صور باللونين الأبيض والأسود تم التقاطهما في 24 مارس/ آذار تظهر فيها أجسام عائمة في منطقة شاسعة، تبعد نحو 125 ميلاً عن المنطقة التي التقط فيها القمر الصناعي الفرنسي صوراً مشابهة على بعد 1600 ميل من الشواطئ الأسترالية جنوب المحيط الهندي.

وأوضح المسؤول التايلندي أن العملية استغرقت نحو يومين من البحث والمعالجة، ولم يكن بالامكان التحقق ما إذا كانت الأجسام التي تم رصدها تعود للطائرة الماليزية التي اختفت في رحلتها رقم

من جهة أخرى قال القائم بأعمال وزير النقل الماليزي، هشام الدين بن حسين، إنه تم تشكيل فريق ماليزي للسفر إلى أستراليا، يضم أعضاء من إدارة الطيران المدني الماليزية، والخطوط الماليزية، والبحرية الملكية الماليزية، للعمل مع في مدينة بيرث الأسترالية عن قرب مع فريق البحث الذي تقوده أستراليا. ولم يوضح الوزير متى سيغادر الفريق أو يصل إلى وجهته.