تركيا: نتائج أولية بتفوق حزب العدالة والتنمية وإردوغان يهدد سوريا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 31 مارس/آذار 2014; 03:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:04 (GMT +0400).
تركيا: نتائج أولية بتفوق حزب العدالة والتنمية وإردوغان يهدد سوريا

إسطنبول، تركيا (CNN)—أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البلدية بتركيا، مساء الأحد، تقدم حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب إردوغان، الذي قال إن رؤساء أحزاب معارضة قاموا بنشر الفساد والفتنة بالبلاد وأن "لا مكان للخونة اليوم" على حد تعبيره.

وقال إردوغان في خطاب أمام الجماهير المؤيدة له: "الدولة السورية تقوم بأعمال ضد الدولة التركية، والآن يهددون قبر السلطان سليمان شاه ومن يهدد هذا القبر فهو تهديد مباشر للدولة التركية."

وأضاف: "الشعب التركي أدلى برأيه واليوم برز من فقد وخسر هذه الانتخابات ومن يصغر الشعب التركي واليوم خسر من يحتقر الشعب التركي.. رؤساء المعارضة نشروا الفتنة في تركيا واليوم لا مكان للخونة،" مؤكدا على أنه لن يسمح بقيام دولة داخل الدولة التركية.

وتابع: "أيها الإخوة نحن فدينا تركيا وضحينا بالكثير من الشهداء ولهذا نحظى بهذه الشعبية نعم إنه دماء الشهداء.. الخونة يقومون بالتنصت على وزير الخارجية التركي بجلسة سرية وينشرون التسجيلات على الانترنت ليصبح في متناول الجميع."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تركيا: نتائج أولية بتفوق حزب العدالة والتنمية وإردوغان يهدد سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}