لغز الطائرة الماليزية.. ما الحل إذا ماتت الإشارات الصوتية؟

العالم
آخر تحديث السبت, 12 ابريل/نيسان 2014; 10:52 (GMT +0400).
لغز الطائرة الماليزية.. ما الحل إذا ماتت الإشارات الصوتية؟

صورة تظهر مدى عمق الإشارات الملتقطة والتي تصل إلى 15 ألف قدم (وضع 5 بنايات بطول برج خليفة الأطول في العالم سيصل إلى عمق 14 ألف قدم فقط)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—يعمل الباحثون بجهد في الآونة الأخيرة لجمع أكبر عدد من الإشارات الصوتية التي يبثها الصندوق الأسود بالطائرة الماليزية المفقودة، وذلك بعد تأكيد مسؤولين بأن هذه الإشارات الملتقطة هي بالفعل إشارات صادرة عن صندوق أسود وليس من الضوضاء داخل المحيط.. ولكم ما الحل إذا ماتت هذه الإشارات وخصوصا مع تقدم الوقت منذ فقدان هذه الرحلة المنكوبة في الثامن من مارس/ آذار الماضي؟

الإجابة بحسب خبراء لـCNN ستكون من خلال استعمال جهاز "السونار" الذي يقوم برسم صورة لقاع المحيط من خلال الاعتماد على الأصوات بدلا عن الضوء ليتم كشف حطام الطائرة، إلا أن المشكلة في ذلك تكمن بالبطء.

من بين هذه الآلات المزودة بتقنية السونار هو مسبار "بلوفين-21" المزود بجاز تصوير سونار على كلا جانبيها، إلا أن السرعة في هذه العملية تشابه القيام "بنزهة على مهل" بحسب عالمة المحيطات بقناة ناشونال جيوغرافيك، سيلفا إيرل.

وبينت إيرل أن هناك مساحات شاسعة لتغطيتها بجهاز السونار إلا أنه وعلى الصعيد الإيجابي فإن الصورة التي يرسلها السونار هي غاية في الوضوح وتماد تكون بنسف الوضوح الملتقط بالكاميرات العادية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لغز الطائرة الماليزية.. ما الحل إذا ماتت الإشارات الصوتية؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}