صحف العالم: هل تكون أبوظبي موقعا لتصوير "حرب النجوم"؟

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 12 ابريل/نيسان 2014; 08:59 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:37 (GMT +0400).
من فيلم "حرب النجوم" في أحد أجزائه السابقة

من فيلم "حرب النجوم" في أحد أجزائه السابقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها أنباء عن اقتراح بتصوير فيلم حرب النجوم في العاصمة الإماراتية بدلا من تونس بسبب الأوضاع الأمنية المضطربة، ودور الأردن في دعم مقاتلي المعارضة السورية.

ذا غارديان

قالت الصحيفة البريطانية إن منتجي فيلم حرب النجوم في نسخته الجديد سيتم تصويره في إمارة أبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت تقارير لم يتم تأكيدها إن جي جي أبرامز وفريقه سيقومون بالتصوير لمدة أربعة أسابيع قرب العاصمة الإماراتية. وكان التصوير الأساسي قد تم في تونس سابقا، غير أن الأوضاع الأمنية الحالية غير مستقرة ولا تساعد في ذلك.

وأعلنت شركة ديزني عن خطط لإنتاج ثلاثة أجزاء من الفيلم ستركز على الأبطال الشباب، مع اقتراحات بالتركيز أيضا على الشخصيات الأساسية مثل يودا، وبوبا فيت، وصولو.

نيويورك تايمز

لأكثر من ثلاث سنوات ، تعرف العالم إلى الأردن كبلد استقبل مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، إضافة إلى اتخاذها من قبل قوى عربية ودولية كموقع لدعم العارضة السورية.

غير أن هذا الدعم لا يتجاوز كونه رمزيا، إذ يقول المعارضون السوريون إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من الدول العربية لا يقدمون إلى القليل من الدعم المادي والمعنوي الكافي لإبقاء قضيتهم حية، ولكنه لا يساعدهم في الوصول إلى أهدافهم.

جيروسالم بوست

تتباحث كبار الشخصيات في إحدى القرى الإسبانية لتغيير اسمها الذي يعني "اقتلوا اليهود."

وطالبت قرية "كاستريللو ماتاجوديوس" كبار الشخصيات فيها، وعددهم 60، بالتجمع في قاعة القرية الأسبوع المقبل للتصويت على تغيير الاسم، بحسب وسائل إعلام إسبانية.

وتعود التسمية إلى العصور الوسطى حين قامت السلطات بإعدام معتنقي الديانة اليهودية في الأماكن العامة بحلول عيد الفصح.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: هل تكون أبوظبي موقعا لتصوير حرب النجوم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}