صحف العالم: المجاهدون في سوريا لا يعيشون في "فنادق خمس نجوم"

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 ابريل/نيسان 2014; 08:23 (GMT +0400).
بعض المقاتلين في حلب يخططون لعملية ضد القوات الموالية للأسد

بعض المقاتلين في حلب يخططون لعملية ضد القوات الموالية للأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تطرقت الصحف العالمية الاثنين لمجموعة من أبرز التطورات والأخبار ومن أهمها نشر فيديو للظروف المعيشية للمقاتلين البريطانيين في سوريا، وتفاقم أزمة الكوليرا في هاييتي، ودعوة وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت الرئيس الفلسطيني ترك منصبه وتفكيك السلطة الفلسطينية والعودة إلى منزله.

ذا تلغراف

نشر أحد المقاتلين البريطانيين في سوريا تسجيل فيديو على الإنترنت للظروف التي يعيشها المجاهدون هناك، نافيا أن تكون تلك الظروف مريحة أو مشابهة لـ"فنادق الخمس نجوم."

والرجل، الذي يطلق عليه نفسه اسم أبو عبد الله، كان يتحدث بالعربية في بداية التسجيل قبل أن يتحول إلى الإنجليزية، وقد بث التسجيل على موقع روعة التوحيد.

ويصور أبو عبد الله إحدى الغرف التي تؤوي سبعة مقاتلين، وفقا له، حيث ينامون على مرتبات اسفنجية خفيفة، بينما يمكن مشاهدة البنادق المستخدمة في القتال ترتكز على الجدار إلى جانبهم.

نيويورك تايمز

لمدة ثلاث سنوات، رفضت الأمم المتحدة الاعتراف بأن بعضا من قوات حفظ السلام لديها ساهموا في نشر فيروس الكوليرا في هاييتي، وبدلا من ذلك، ركزت على محاربة الفيروس والقضاء عليه تماما.

ولكن حتى على هذا المستوى، لا زالت المنظمة الدولية متأخرة في تحقيق ذلك، إذ أن هاييتي غير مجهزة لمواجهة خطر الكوليرا.

فحتى اليوم لم تتمكن المنظمة الدولية من جمع ربع المبلغ المطلوب، وهو 38 مليون دولار، لتوفير الأساسيات وأهمها أقراص تنقية المياه.

يديعوت أحرونوت

قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت إن على الرئيس الفلسطيني محمود عباس تفكيك منظمة التحرير والسلطة التشريعية، والعودة إلى منزله.

وأضاف بينيت: "أبو مازن، كرئيس للسلطلة الفلسطينية، يشجع على الإرهاب ضد إسرئيل، ومن ثم يهدد بأنه سيترك عمله... الشعب الإسرائيلي لا يمكنه التفاوض بينما السلاح موجه إلى جبهته."

يأتي ذلك بعد أن هدد محمود عباس بإلغاء السلطات المدنية الفلسطينية في حال فشلت المفاوضات مع إسرائيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: المجاهدون في سوريا لا يعيشون في فنادق خمس نجوم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}